الاخبار

سويلم يتابع تطوير المعامل التابعة للوزارة

لزيادة فاعلية إجراءات إعادة استخدام المياه

 الدكتور سويلم يتابع إجراءات تطوير المعامل التابعة للوزارة لزيادة فاعلية إجراءات إعادة استخدام المياه

الدكتور سويلم :
– تطوير المعامل التابعة للوزارة لخدمة خطط إعادة إستخدام المياه بصورة فعالة تحقق الاستفادة من كل نقطة مياه

– مراعاة جودة المياه التي يتم رفعها من المصارف الزراعية قبل خلطها مع مياه الترع

– التوسع في إعادة الإستخدام بناءا على أسس علمية وبيانات دقيقة تشمل محطات الخلط والمصارف الزراعية

– التوجيه بتشكيل فريق عمل لدراسة متطلبات وأسس وأماكن إعاده الإستخدام لتحقيق أقصى استفاده من المياه كما ونوعا

– التوجيه بتفعيل الإستفادة من بيانات شبكات رصد نوعية المياه في أعمال التخطيط لإعادة الإستخدام

 

عقد السيد الأستاذ الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لمتابعة إجراءات تطوير المعامل التابعة لهيئات ومصالح الوزارة المختلفة لزيادة فاعلية إجراءات إعادة استخدام المياه فى مصر .

وصرح الدكتور سويلم أنه حريص على متابعة إجراءات تطوير و رفع كفاءة المعامل التابعة للوزارة وذلك لخدمة خطط الوزارة الحالية والمستقبلية في مجال إعادة إستخدام المياه بصورة فعالة وآمنة تحقق الإستفادة من كل نقطة مياه ، مع التأكيد على جودة المياه المرفوعة من المصارف الزراعية قبل خلطها مع مياه الترع .

وأشار سيادته لأهمية التوسع في إعادة إستخدام المياه بناءا على أسس علمية وبيانات دقيقة تخص كمية ونوعية المياه الداخلة والخارجة من محطات الخلط ، بهدف مواجهة التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر ، وصولا إلى الوفاء بالإحتياجات المائية لكافة قطاعات ومستخدمي المياه .

و وجه سيادته بتشكيل فريق عمل من وحدات الوزارة المختلفة لدراسة متطلبات وإشتراطات عملية إعادة إستخدام المياه على طريق الوفاء بالاحتياجات المائية ، و ذلك يشمل أيضا تحديد الأماكن المثلى لإقامة مثل تلك المحطات لتحقيق أقصى استفاده من المياه كما و نوعا .

كما أكد سيادته على أهمية تحقيق الإستفادة القصوى من بيانات شبكات الرصد الآلية لنوعية المياه بالترع والمصارف والاستفادة من التقارير السنوية الصادرة في هذا الشأن قبل الشروع في التخطيط لعمليات إعادة إستخدام المياه .

هذا وقد إنعقد الاجتماع بحضور كل من السيد الدكتور/ أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ، والسيد المهندس/ محمد عبد السميع رئيس هيئة الصرف ، والسيد الأستاذ الدكتور/ محسن يسرى مدير المعامل المركزية للرصد البيئي ، والسيد الدكتور/ أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير ، والسيد المهندس/ عبد الحميد عبد المريد مدير المعمل المركزي بالوادى الجديد .

وزارة الموارد المائية والري

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى