الاخبار

نجاح عملية فصل التؤام البوروندي الملتصق بمستشفيات عين شمس

نجاح عملية فصل التؤام البوروندي الملتصق بمستشفيات جامعة عين شمس
————–
تغطية إعلامية: رباب نصار
تغطية مصورة : أحمد المسلمي- سندس سعيد

أعلن أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، نجاح عملية فصل التؤام البوروندي الملتصق ، و التي أجريت بمستشفى الدمرداش الجامعي.تحت إشراف أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و أ.د. على الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وصرح أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجراحي أن عملية فصل التؤام الملتصق أجريت مجاناً مع تحمل جامعة عين شمس كافة نفقات الإقامة و العلاج والرعاية الطبية.
ويبلغ عمر التؤام الملتصق سنة و ٣ أشهر وتم فصل مناطق الالتصاق في منطقة البطن والفخدين و بعض الأعضاء المشتركة في الجهاز الهضمي و التناسلي و البولي.

و أكد أ.د. طارق يوسف أن التحضير لإجراء الجراحة استغرق عام كامل منذ استقبال التؤام وعمرهم ٣ أشهر و بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية تم التواصل مع مستشفيات جامعة عين شمس، نظراً لكفاءة الأطقم الطبية بها وخبرتهم في مجال عمليات فصل التوائم.

و أشاد أ.د.طارق يوسف بجهود الفريق الطبي وبخاصة أ.د. علاء الغنيمي استشاري جراحة الأطفال بمستشفيات جامعة عين شمس و هو طبيب مصري هاجر إلى فرنسا و تم إبرام بروتوكول أستاذ زائر معه و وشارك مع الفريق الطبي في إجراء هذه الجراحة الناجحة ، و تم التواصل معه مباشرة وإرسال كافة التقارير الطبية و الأشعات وغيرها و جاء خصيصاً من فرنسا للمشاركة في جراحة فصل التؤام .

و عقب العديد من الاجتماعات التحضيرية تم الاستقرار على إجراء الجراحة وعملية الفصل باستخدام تكنيك ممددات الأنسجة تحت إشراف أطباء قسم جراحة التجميل لتوفير أنسجة تكفي للجراحة و فصل كل تؤام بشكل منفصل و تم ذلك على عمليتين متتاليتين خلال الأشهر الستة الماضية.إلى حين الوصول لمرحلة عملية الفصل التام والتي استغرقت ١٦ ساعة قام فيها كل فريق طبي بدوره ، بدءاً من جراحة التجميل ثم جراحة الجهاز الهضمي وجراحة الأطفال تحت إشراف أ.د. أحمد مدحت و أ.د. علاء الغنيمي، ثم فريق جراحة العظام و التخدير والرعاية المركزة.
و أكد أ.د. طارق يوسف أن حالة التؤام مستقرة و يخضعون للرعاية الطبية الكاملة.

#مجلة_نهر _الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى