الاخبار

” واقع العلاقات العامة في شركات التمويل متناهي الصغر وانعكاسه على تحقيق الميزة التنافسية للشركات”

في رسالة ماجستير للباحثة د. نجوي الأمير

” واقع العلاقات العامة في شركات التمويل متناهي الصغر وانعكاسه على تحقيق الميزة التنافسية للشركات”

 

 

كتب- إبراهيم عوف

 

تمت أمس مناقشة رسالة الماجستير المقدمه من الباحثة نجوى الأمير علي ” تخصص الإعلام قسم العلاقات العامة- حملات إقناعيه بعنوان” واقع العلاقات العامة في شركات التمويل متناهي الصغر وانعكاسه على تحقيق الميزة التنافسية للشركات” إعلام كلية الآداب، جامعة المنصورة.

 

شكلت لجنة المناقشة من: أ.م.د. السيد السعيد عبد الوهاب أستاذ العلاقات العامة والإعلان المساعد، و رئيس قسم الإتصال التسويقي المتكامل بكلية الإعلام جامعة المنوفية.

أ.م.د. منى طه محمد أستاذ الصحافة المساعد بقسم الإعلام- كلية الآداب – جامعة المنصورة .

وبعد مناقشة طويلة، رفعت الجلسة وعادت، لتعلن اللجنة عن حصول الباحثة نجوي الأمير علي علي الماجستير بدرجة إمتياز مع التوصية بالطبع والنشر على نفقة الجامعة وتداول الرسالة بين الجامعات العربية والأجنبية لجنة الإشراف أ.م.د. مروى السعيد السيد استاذ العلاقات العامة والإعلان المساعد قسم الإعلام – كلية الآداب- جامعة المنصورة.

 

أرادت الباحثة د. نجوي الأمير خلال الدراسة التطرق إلي معرفة الواقع التنظيمي والإتصالي للعلاقات العامة في شركات التمويل متناهي الصغر وانعكاسه على تحقيق الميزة التنافسية للشركات،حيث تعد العلاقات العامة من أهم الأقسام في المؤسسات لما يقع على عاتقها من مسؤوليات كبيرة تتمثل في تحقيق الصورة الذهنية الجيدة، وكسب رضاء الجمهور في الوقت ذاته، وذلك من خلال بناء علاقات طيبه معه، كما تساهم العلاقات العامة بالتسويق من خلال الإتصالات التفاعليه في تحقيق النفع المتبادل بين الشركة وجمهورها.وقد هدفت هذه الدراسة إلي رصد الجوانب التنظيمية للعلاقات العامة في شركات التمويل متناهي الصغر، والكشف عن مهام وأنشطة وأهداف العلاقات العامة بشركات التمويل متناهي الصغر والكشف عن دوافع الجمهور الخارجي للتعامل مع تلك الشركات ورصد آراء الجمهور الخارجي، أيضا التعرف على آراء الجمهور الخارجي في تحقيق الميزة التنافسية لتلك الشركات. وكان من أهم نتائج الدراسة ضرورة تعزيز دور التكنولوجيا والتقنيات واستخدامها في القيام بوظائف العلاقات العامة في الشركات الصغيرة، حيث تسرع وتفعل دورها في فاعلية العلاقات العامة وتسهل من عملية الإتصال بينها وبين جمهورها سواء الداخلي أو الجمهور الخارجي.

 

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى