الاخبارمنوعات

المجلس القومى للمرأة بمحافظة المنيا

نشر روح المحبة و العيش المشترك بين أبناء القرية الواحدة .

في اطار مايقوم به فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة المنيا من جهود لدعم اواصر المحبة والسلام بين ابناء واهالي المحافظة، نفذ فرع المجلس بالمحافظة على مدار يومين عدد من الانشطة و الفعاليات المتنوعة في ١٧ قرية من قرى المحافظة على التوازي بهدف نشر روح المحبة و العيش المشترك بين أبناء القرية الواحدة .
هذا وقد اشارت الاستاذة ايزيس حافظ مدير عام الادارة العامة للتدريب بالمجلس أن الانشطة التفاعلية التى تم تنظيمها تنوعت مابين مسرح الشارع و التدريب الحرفي و المسابقات و الندوات التثقيفية و تلوين ونضافة الشوارع الرئيسية و تعليم طبخ و تناول إفطار جماعي و التدريب على الاسعافات الأولية ، كما تم توزيع الهدايا على السيدات والاطفال.
كما اشارت أنه تم الاستعانة بعدد من الراهبات والواعظات ضمن مبادرة “معا في خدمة الوطن” اثناء تنفيذ الأنشطة الحرفية من اجل إدارة حوار مع المستهدفات من الانشطة من سيدات وفتيات القرية عن مفهوم المحبة وقبول الاخر.
كما اوضحت الدكتورة رشا المهدى مقررة الفرع ان وزارة الثقافة تعاونت مع فرع المجلس في توفير ٦ مدربين حرفيين على الاشغال اليدوية وتدريب السيدات على بعض الاشغال اليدوية و تعلميهن كيفية الاستفادة من هذه الحرف كبداية لإقامة مشروع صغير.
كما اضافت ان إدارة تنظيم الأسرة بالمحافظة قامت بتوفير ٤ قوافل طبية في ٤ قرى مختلفة لمصاحبة الانشطة التى ينفذها الفرع في هذه القري
كما قامت محافظة المنيا بالتعاون مع شباب المحافظة بتجميل وتنظيف الشوارع الرئيسة في قريتين كنشاط تفاعلي ، الى جانب تمهيد بعض الطرق الغير موصوفة في قريتين اخرتي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى