إعلانات
الاخبار

الاجتماع الـ(23) لفريق الخبراء الدائم

إعلانات

الاجتماع الـ(23) لفريق الخبراء الدائم
المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب
المقرر عقده بتاريخ 30/9/2020

في إطار مساعي جامعة الدول العربية الرامية إلى تعزيز دور الإعلام العربي في مكافحة ظاهرة الارهاب والحد من أثارها السلبية على امن واستقرار المجتمعات، وإيماناً منها بالدور المحوري الذي يقوم به الإعلام في مواجهة الإرهاب والتطرف الفكري، تنظم الأمانة العامة (قطاع الإعلام والاتصال/الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب) في مقرها الدائم بالقاهرة الاجتماع الـ(23) لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، وذلك بتاريخ 30/9/2020 عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وسيمثل الأمانة العامة في هذا الاجتماع سعادة السفير/ د. قيس العزاوي – الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال، والسيد وزير مفوض/ د. فوزي الغويل – مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، وبمشاركة عدد من الخبراء الإعلاميين المتخصصين في مجال الارهاب في الدول الأعضاء، فضلاً عن ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية الممارسة لمهام إعلامية.
ويأتي انعقاد هذا الاجتماع في إطار تنفيذ قرار مجلس وزراء الإعلام العرب رقم 281 القاضي بتشكيل فريق عمل دائم يتكون من خبراء إعلاميين يُكلف ببحث ودراسة المستجدات التي تطرأ على موضوع دور الإعلام العربي في التصدي للإرهاب، على ان ترفع التوصيات الصادرة عن اجتماعات فريق الخبراء إلى اللجنة الدائمة للإعلام العربي لاعتمادها.
ومن المتوقع ان يتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع السابق لفريق الخبراء، والعمل على تذليل المعوقات التي حالت دون تنفيذ التوصيات الأخرى، بالإضافة إلى متابعة تحديث الاستراتيجية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب والعمل على الإسراع من الانتهاء منها تمهيداً لاعتمادها في الاجتماع القادم لمجلس وزراء الإعلام العرب.
وتجدر الإشارة إلى انه على مدار سنوات عمل الفريق تم تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات، الذي صدر عنها العديد من التوصيات التي كان لها من الأثر الطيب في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش السلمي والتصدي لكل ما من شأنه التحريض على التعصب والتطرف.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى