إعلانات
الاخبارتحقيقات وتقارير

مبادرة جبر الخواطر بدار الرعاية المتكاملة للأيتام بحي العبور بالعريش

إعلانات

زارت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، دار الرعاية المتكاملة للأيتام بحي العبور بالعريش، اليوم “الإثنين”، وذلك ضمن فعاليات حملة جبر الخواطر، التى تقوم بها إدارة التربية الخاصة بالمديرية، ورافقتها في الزيارة الدكتورة عزه كمال مدير ادارة التربية الخاصة بالمديرية، وفريق العمل المصاحب لها احمد بيتا ونجوى رضوان و منى مختار موجه عام التربية الإجتماعية.

وقامت وكيل الوزارة بجولة داخل الدار تفقدت فيها غرف المعيشة للأطفال والتى أدخلت عليهم الفرحة والسرور والإطمئنان عليهم، مقدمة التهنئة لهم بمناسبة شهر رمضان المبارك متمنية لهم كل الخير.

من جانبها، أكدت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم والمشرفة على المبادرة، أن الحملة انطلقت بداية شهر رمضان المبارك بزيارة المرضى لجبر خواطرهم وأسرهم للتخفيف عنهم.

وأشارت إلى أن الإدارة بصدد تنفيذ عدة مبادرات وحملات خاصة بالتربية الخاصة في شهر رمضان من خلال المشاركة المجتمعية مع ذوي القدرات الخاصة لإدخال السرور عليهم وعلى أسرهم، عن طريق أنشطة لجبر الخواطر للفئات الأكثر احتياجا ولصالح ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام بتوزيع الهدايا عليهم، إلى جانب تقديم مساعدات مالية لطلاب مدرسة التربية الخاصة وطلاب الدمج اليتامى، وسيقام حفل إفطار جماعي أسبوعي معهم، وإحياء الليالي الرمضانية بأنشطة ومسابقات دينية وثقافية.

كما تتضمن الأنشطة تقديم ملابس وكعك العيد لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين واليتامى والفئات الأخرى، وسيتم توصيلها إليهم في المنازل. واختتمت الحملة فعالياتها بلقاءات ثقافى واعمال فنية بمشاركة من ذوي القدرات الخاصة.

إعلانات

ويستفيد من الحملة نحو 300 طالب وطالبة من ذوي القدرات الخاصة، ونحو 200 طالب وطالبة من طلاب الدمج التعليمي واليتامى، إلى جانب بعض الفئات الأخرى المحتاجة لجبر الخاطر.
أخبار قد تهمك

إعلانات
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى