الاخبارتعليم

نور الزيني …  لا تنتظر الفرصة اطرق  كل الأبواب و اصنع الفرصة

أثناء محاضرتها في برنامج من الجامعة للعمل ل ٣٠٠ شاب من طلاب كليه الهندسة

ور الزيني …  لا تنتظر الفرصة اطرق  كل الأبواب و اصنع الفرصة

كتب:أحمد الشرقاوى

في محاضرتها بالجامعة الامريكية  أكدت نور الزيني أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سوف تؤثر في حياتنا و ايضا علي متطلبات سوق العمل في الفترة المقبلة واشارت الي انه في غضون سنوات قليلة سوف نري الإنسان الآلي يعمل جنبا الي جنب معنا ,جاء ذلك ضمن برنامج “من الجامعة الي العمل لطلاب كليه الهندسة من مختلف الجامعات المصرية” بحضور أكثر من 300 طالب.

واضافت للطلاب أن أول خطوة في حياتك العملية والتي تساعدك علي تحديد ما هي المهارات التي يجب ان تطورها هي ان تحدد أهدافك في الحياة وتضع اولوية لها و تخطط جدولك ووقتك وفق أولوياتك و أهدافك.

وطالبت نور الزيني الطلاب برسم خريطة لمستقبلهم و البدء في تدوين  أهم  الأشياء لهم  في الحياة متناولة  محاور الأسرة والتعليم والصحة والعمل و المسيرة المهنيه  والأنشطة الروحية و الحرية الماليه و الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والثقافية.

كما تناولت ورشة العمل عدة محاوراخري منها تحفيز الشباب وجعلهم قادرين علي رسم خريطة مستقبلهم بداية من تحديد أهدافهم في الحياة وترتيب اولوياتهم في شكل صورة وكذلك المهارات المطلوبة لسوق العمل في ظل التكنولوجيا والريبوتات والذكاء الاصطناعي و الميكنة و كذلك قامت الزيني بعمل العاب تفاعلية عن الاتصال الفعال والتفكير الايجابي و أطلقت مسابقة بين الطلاب لتحويل الأهداف الي صورة لاختيار أفضل صورة منها و منحها جائزة.

كما نوهت علي أهمية تطوير وخلق صف ثاني وهو ماقامت به أثناء المحاضرة بإعطاء الفرصة للمهندس احمد العماري و الذي شارك في جزء  من ورشة العمل بموضوع عن  كيف تخلق الفرصة و سرد قصة نجاحة  كما ايضا اتاحت الفرصة لشيماء نظامي و التي شاركت  في ورشة العمل بموضوع كيفية تنمية مهارات الابداع و حكت قصة مؤسس موقع أمازون.

وعبر الطلاب في نهاية ورشة العمل بشعورهم بطاقة إيجابية دفعتهم للبدء في التخطيط لحياتهم و كذلك تقديرهم للدكتورة نيفين عبد الخالق مؤسسة برنامج من الجامعة الي العمل لانة سوف يساعدهم  في مسيرتهم المهنيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى