الاخبار

أغرب 10حقائق حول احتفالات العام الجديد

أغرب 10حقائق حول احتفالات العام الجديد

تقرير: وفاء ألاجة

1- أقدم احتفالات لرأس السنة الجديدة المسجلة كانت في بلاد ما بين النهرين القديمة ، حوالي عام 2000 قبل الميلاد. كان البابليون يحتفلون بالعام الجديد بتقديم وعود للآلهة لسداد ديونهم وإعادة الأشياء المقترضة (المصدر: History.com).

2- احتفل الرومان القدماء أيضًا بالعام الجديد ، لكن تقويمهم كان يعتمد على دورات القمر. كان الرومان يحتفلون بالعام الجديد في الأول من مارس ، وكان الاحتفال يسمى “رأس السنة الجديدة” (المصدر: Timeanddate.com).

3- في عام 46 قبل الميلاد ، قدم يوليوس قيصر التقويم اليولياني ، والذي كان يعتمد على السنة الشمسية. تضمن التقويم سنة كبيسة ، مع إضافة يوم إضافي إلى شهر فبراير كل أربع سنوات. هذا هو التقويم الذي لا يزال قيد الاستخدام اليوم (المصدر: Timeanddate.com).

4- العديد من الثقافات لها تقاليدها الخاصة للاحتفال بالعام الجديد. في اليابان ، على سبيل المثال ، يأكل الناس نودلز ليلة رأس السنة ، والتي يُعتقد أنها ستجلب الحظ السعيد في العام المقبل (المصدر: Japan-guide.com).

5- في الولايات المتحدة ، أشهر تقاليد ليلة رأس السنة الجديدة هي “إسقاط الكرة” في تايمز سكوير بمدينة نيويورك. حدث أول إسقاط للكرة في 31 ديسمبر 1907 ، وكان تقليدًا سنويًا منذ ذلك الحين (المصدر: Timessquarenyc.org).

6- في إسبانيا ، من المعتاد تناول 12 حبة عنب في منتصف ليل ليلة رأس السنة. تمثل كل عنبة شهرًا من العام المقبل ، ويُعتقد أن تناول العنب الاثني عشر سيجلب الحظ السعيد (المصدر: Spanishculture.about.com).

7- في الفلبين ، يُعتقد أن ارتداء نقاط البولكا وتناول الفاكهة المستديرة في ليلة رأس السنة الجديدة سيجلب الحظ السعيد في العام المقبل (المصدر: Philippine-holidays.com).

8- في العديد من الثقافات ، من المعتاد اتخاذ قرارات العام الجديد ، والتي تعد نفسك فيها بإجراء تغييرات إيجابية في العام المقبل. تشمل القرارات الشائعة فقدان الوزن والإقلاع عن التدخين وتوفير المال (المصدر: Time.com).

9- يُعرف الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في ريو دي جانيرو بالبرازيل باسم “ريفيلون”. إنها حفلة ضخمة تقام على شاطئ كوباكابانا ، مع موسيقى حية وألعاب نارية وحضور ملايين الأشخاص (المصدر: Rio.com).

10- تُعرف ليلة رأس السنة في اسكتلندا باسم “Hogmanay” ، وهي واحدة من أهم الاحتفالات في العام. تشمل التقاليد “التزاور” ، حيث يتنقل الناس من باب إلى باب للتمني لجيرانهم عامًا جديدًا سعيدًا ، و “Hogmanay Street Party” ، وهو احتفال ضخم في شوارع إدنبرة (المصدر: Scotland.org) .

احتفالات رأس السنة الجديدة لها تاريخ طويل ومتنوع ، مع العديد من التقاليد والعادات المختلفة حول العالم. سواء أكان تناول العنب في إسبانيا ، أو مشاهدة سقوط الكرة في مدينة نيويورك ، أو اتخاذ قرارات للعام المقبل ، يجتمع الناس في جميع أنحاء العالم معًا للاحتفال ببداية العام الجديد وكل الاحتمالات التي تجلبها.

القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى