مشروعات تطبيقية

افتتاح معرض رعاية وتشغيل الشباب للمنتجات اليدوية والحرفية تحت رعاية محافظ الجيزة

بنادي ضباط الشرطة

افتتاح معرض رعاية وتشغيل الشباب للمنتجات اليدوية والحرفية تحت رعاية محافظ الجيزة

كتبت: فاطمةالدالي

افتتحت الدكتورة هند عبد الحليم – نائب محافظ الجيزة معرض رعاية وتشغيل الشباب بنادى النيل لضباط الشرطة والذي نظمته رعاية تشغيل الشباب بالجيزة بالتعاون مع جمعية زوجات ضباط الشرطة وبحضور العديد من قيادات المحافظة والذى بدأ من أمس الخميس ويستمر لمدة يومان.

افتتاح معرض رعاية وتشغيل الشباب للمنتجات اليدوية والحرفية تحت رعاية محافظ الجيزة
افتتاح معرض رعاية وتشغيل الشباب للمنتجات اليدوية والحرفية تحت رعاية محافظ الجيزة

وقامت رئيسة مجلس إدارة جمعية زوجات ضباط الشرطة بمرافقة نائب المحافظ لتفقد المعرض والذى عرض العديد من المنتجات اليدوية والحرفية التراثية ومستلزمات المدارس والشنط الجلدية الطبيعية ومنتجات بعض الجمعيات والمؤسسات الأهلية مثل الأعمال اليدوية القطنية وصناعة التمور.

قالت عبد الحليم أن المحافظة حريصة على إقامة مثل هذه المعارض بالعديد من النوادى لإتاحة الفرصة للجمهور بدخوله مجانى لشراء احتياجاتهم وان السيد المحافظ طالب بإقامة معرض دائم على مدار السنة كلها لعرض منتجات كل من لديه حرفة معينة وهو ما نعد له الآن.

وعن استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد أشارت إلى أن هناك تنسيق بين المحافظة والوزارة لتوفير كافة السبل لمساعدة أولياء الأمور للأسر الأكثر احتياجاً من خلال بعض الجمعيات والمؤسسات وعلى سبيل المثال مؤسسة حياة كريمة التي  قامت بتوفير الشنط المدرسية وكافة المستلزمات للطلاب، كما تم تقسيط المصروفات أو الاعفاء منها لغير القادرين.

أما الدكتورة عزة وهدان – رئيس جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة قالت إن الجهاز يقف جنباً لجنب مع  الشباب الذين يلجؤا إليها لإتاحة فرص عمل لهم وذلك من خلال تدريبهم على حرف وصناعات يدوية أو توفير قروض لهم تتراوح من 5 إلى 20الف جنيخ أو توفير محلات لإقامة مشروعات بها وإذا كان احتياجهم لأكثر من 20 الف  جنيه يتم توجيههم لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأخذ قرض أكبر وذلك بالتنسيق مع الجهاز.

ومن العارضين:

قال محمود عبد الغني – ممثل عن جمعية مصر للحرف اليدوية التراثية والتي تنفرد بصناعة منتجات من نبات الحلفا المقاومة للحشرات ولدرجات الحرارة، وكان يستخدمها القدماء المصريين ولا تتأثر بالرطوبة وتشتهر بها منطقة دهشور، وقد اشترك بالعديد من المعارض الي تقيمها وزارة التضامن أو جهاز تنمية المشروعات.

أما محمد أبو باشا – صاحب مصنع تمور واحة الباشا والذى يشارك بالمعرض وهو الحاصل على براءة اختراع لتصنيع التمور الرطبة والتي تتميز بالعديد من الفوائد كتقوية المناعة والعمل على حفظها لمدد أطول سواء داخل أو خارج الثلاجة. كما يقوم بتركيبات الاعشاب الطبعية وقد اشترك فى العديد من المعارض.

شروق هاشم فتاة نالت إعجاب الجميع، فرغم إعاقتها إلا أنها تشارك في كثير من المعارض من خلال تشكيل وزخرفة الفخار ويساندها والدها، وستقوم بعرض منتجاتها بمعرض تراثنا للصناعات الحرفية الذي يتم افتتاحه تحت رعاية رئيس الجمهورية بعد أيام قليلة.

الجدير بالذكر أن اللواء أحمد راشد – محافظ الجيزة أشار إلى أن المعرض يقام بمشاركة 30 عارض من أصحاب المشروعات الصغيرة وأصحاب الحرف، والذى يأتى ضمن جهود المحافظة لتوفير منافذ متنوعة لتسويق وبيع منتجات الشباب وأصحاب الحرف وتوفير المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة.

لافتاً إلى أن المعرض لن يكون مقتصراً على أعضاء النادي بل سيكون مفتوح أمام الجمهور من خارج النادى لتحقيق أقصى إستفادة للمواطنين.

مشيراً ان المحافظة حريصة على التوسع في إقامة المعارض بالتعاون مع الجهات المعنية  حيث تتيح هذه المعارض الفرصة أمام الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية لتسويق منتجاتهم، كما تقدم فرصة للشباب الذين تدربوا على الحرف اليدوية للإنضمام لهذه المعارض.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى