اقتصادالاخبارتعليم

ابداعات تراثية ” المعرض الإفتراضي الأول بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان

ابداعات تراثية ” المعرض الإفتراضي الأول بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان

انطلاقًا من أهمية الفن باعتباره أحد أهم روافد المؤثرًات الايجابية وله دورًا كبيرًا ومهما بالنسبة للفرد والمجتمع، نظمت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان المعرض الإفتراضي الأول “الأشغال الفنية” لطلاب الفرقة الأولى والذي يقام تحت عنوان إبداعات تراثية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والأستاذ الدكتور محمود حامد عميد الكلية، وإشراف الدكتورة مرفت الغمرى.

وتنطلق فكرة المعرض الافتراضي من رؤية الكلية فى إعداد معلم متخصص فى قيادة العمل المرتبط بالمجالات التشكيلية والحرف والثقافة الفنية، و نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التى تمر بها البلاد من جراء جائحة كورونا وما أسفر عنه من إيقاف كافة الأنشطة فقد انطلقت فكرة المعرض الافتراضي لعرض الأشغال الفنية والابداعات التراثية من خلال وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة بهدف دعم وتشجيع الطلاب لاستمرار ابداعاتهم الفنية ونشر الوعى الفنى بالمجالات التشكيلية المختلفة على نطاق واسع بين الناس للارتقاء بالنفس الانسانية .

وقدم المعرض العديد من المشغولات الفنية لإبداعات طلاب الفرقة الأولى بالكلية حيث تم عرض العديد من المنتجات الفنية المتنوعة و المستلهمة من التراث الفنى المصرى برؤى معاصرة .

واستخدم الطلاب العديد من الخامات المختلفة من الجلود والاقمشة التي تم تشكيلها وفقا للعديد من الصياغات والتقنيات والمهارات الفنية واليدوية المتنوعة.

إدارة الإعلام .. جامعة حلوان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى