الاخباررياضة

اتحاد الكرة يخاطب الأهلي و الزمالك رسمياً للمشاركة في دوري الكرة النسائية

اتحاد الكرة يخاطب الأهلي و الزمالك رسمياً للمشاركة في دوري الكرة النسائية
كتب – محمود علي
أرسل مسئولو اتحاد الكرة خطابات رسمية إلى ناديى الأهلى والزمالك من أجل المشاركة فى دورى كرة الصالات، ودوري الكرة النسائية بداية من الموسم المقبل.
وطالبت سحر عبد الحق المشرف على الكرة النسائية، وعضو اللجنة للخماسية لاتحاد الكرة، بإرسال خطاب رسمى إلى ناديي الأهلى والزمالك للمشاركة فى بطولات كرة الصالات، ومنحهما أحقية المشاركة مباشرة فى الدورى الممتاز دون التواجد في دوري القسم الثاني من أجل زيادة شعبية اللعبة فى حال مشاركة الناديين، بالإضافة إلى المشاركة في دوري الكرة النسائية في ظل رغبة الاتحاد الدولي (فيفا) الاهتمام وتطوير اللعبة في معظم دول العالم وتحديداً أفريقيا، وهو ما تعمل عليه سحر عبد الحق حالياً.
وأكدت سحر عبد الحق، أن اللجنة تدرس إقامة معايشات خارجيه لمدربى كرة القدم من بينهم مدربات الكرة النسائية .
وتبحث اللجنة كيفية إقامة المعايشات فى إحدى الدول الأوروبية، بالتنسيق مع الإدارة الفنية بقيادة الدكتور محمود سعد المدير الفنى للاتحاد، وذلك بعد عودة النشاط الرياضى، وقالت سحر عبد الحق إن الهدف من المعايشات الخارجية هو الارتقاء بمستوى اللعبة من خلال إطلاع المدربين على كل ماهو جديد فى مجال التدريب.
وأضافت عبد الحق أن الموسم الحالى شهد إقامة خمس دورات تدريبية منحة من الاتحاد النرويجى لمدربات الكرة النسائية بمشاركة أكثر من ١٢٠ مدربة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى دورات تدريبية أخرى بالتعاون مع المعهد الثقافى البريطانى وأن الفترة المقبلة ستشهد أكثر من دورة تدريبية جديدة عقب عودة النشاط الكروى.
من ناحية أخرى، تدرس سحر عبد الحق فتح باب التعاقد للأندية المشاركة فى دورى الكرة النسائية مع لاعبات أجانب على أن يسمح لكل نادٍ بضم لاعبة واحدة فى كل المراكز باستثناء حراسة المرمى.
جاء ذلك بعد قيام عدد من الأندية المشاركة بالدورى بطلب التعاقد مع لاعبات أجانب لدعم صفوف الفرق .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى