الاخباررياضة

اتحاد الكرة يستقر على استمرار قائمة الـ 30 لاعبا فى الموسم الجديد

اتحاد الكرة يستقر على استمرار قائمة الـ 30 لاعبا فى الموسم الجديد
كتب – محمود علي
استقرت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة على استمرار قائمة الـ 30 لاعبا لكل ناد فى الموسم الجديد كما هو الحال هذا الموسم، دون التقيد بمواليد سن سواء 97 أو 98 على أن يكون من حق كل ناد قيد 30 لاعبا بحد أقصى فى الموسم الجديد.
وتدرس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، الموافقة على مد قرار اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا كلاعب محلى فى الموسم الجديد، لاسيما بعد طلب عدد كبير من أندية الدورى الممتاز، مد القرار فى الموسم الجديد، لسببين الأول هو غموض مصير الدورى الحالى الذى تم تعليقه حاليا، والثانى هو منح الأندية مهلة حتى يتم تسويق اللاعبين، لاسيما أنهم يرتبطون بعقود سارية مع الأندية لأكثر من موسم.
وكان اتحاد الكرة أخطر الأندية في بداية الموسم الجارى باللائحة الخاصة بقيد اللاعبين، والتي تنص على أن اعتبار لاعب واحد من شمال أفريقيا كلاعب محلى، لمدة موسم واحد فقط، وعلى الأندية أن توفق أوضاعها وفقا لهذا القرار.
ومن الأندية التي تضم أكثر من لاعب من شمال أفريقيا هما الأهلى والزمالك، ويأتي على رأسهم لاعبا الأهلي علي معلول، ووليد أزارو المعار حاليا للاتفاق السعودى، ولاعبي الزمالك فرجانى ساسى، وأشرف بن شرقى، ومحمد أوناجم، وينتهى قرار تعيين اللجنة الخماسية باتحاد الكرة يوم 31 يوليو المقبل، إلا أن عدم اعتماد اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة حتى الآن، وعدم تحديد موعد نهائى لها بسبب انتشار فيروس كورونا يقرب قرار التمديد لمدة 3 أشهر.
ويجدر الإشارة إلى أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى جدد رفضه القرار الذى ينوى اتحاد الكرة تطبيقه خلال الموسم المقبل بتقليص عدد اللاعبين الأجانب، موضحاً أن خسائر هذا القرار على جميع الأندية ومنها الأهلى بالطبع ستكون باهظة، لذا لابد من دراسة القرار جيداً قبل إعلانه وتطبيقه.
وقال عبد الحفيظ أن الخسائر ستكون غير طبيعية، وتساءل هل من الممكن أن يخسر الأهلى 10 ملايين دولار على سبيل المثال جراء هذا القرار المفاجئ الذى كان لابد أن تجتمع الأندية لمناقشته، وشدد على أن الأهلى لديه ارتباط بعقود مع لاعبيه الأجانب والمحليين، ولا يمكن فسخ العقد بهذه السهولة لأن هذا يعني خسائر بالجملة وبالملايين، فمن سيتحملها ذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى