الاخباررياضة

اتحاد الكرة يقرر إلغاء مسابقات الناشئين

اتحاد الكرة يقرر إلغاء مسابقات الناشئين
كتب – محمود علي
استقر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة على إلغاء مسابقات ودوريات الناشئين لهذا الموسم سواء فى حالة موافقة الجهات المسئولة على استئناف النشاط الكروي من عدمه، وذلك بسبب ضيق الوقت وارتباط هؤلاء المراحل بالامتحانات خلال الفترة الحالية إلى جانب إنه لا يوجد سبب رئيسي من استكمالهم للمسابقات التى يكون الهدف الأول منها هو تدعيم المنتخبات الوطنية فى هذه السن وتدعيم أنديتهم أيضاً بلاعبين مميزين .
وأكد عمرو الجناينى، رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، أن ما يتردد حول وجود تباعد بين اتحاد الكرة والأندية فى هذه المرحلة هو أمر غير حقيقى على الإطلاق، مشددًا على احترامه لجميع الأندية ومجالس إداراتها، وأوضح عمرو الجنايني، أنه ينتظر حسم الدولة المصرية قرارها النهائى بشأن عودة الدورى، حتى يعقد اجتماعات فورية مع الأندية لمناقشة توابع القرار، ففى حال استكماله سيتم الاجتماع لمناقشة تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لعودة الدورى، وحال الإلغاء سيكون الاجتماع بهدف مناقشة الاستعداد للموسم الجديد والإجراءات اللازمة له والمواعيد الخاصة به نظراً لكثرة التوقفات التى ستخلله.
وأضاف الجناينى، أن خطاب الفيفا لاتحاد الكرة ولجميع الاتحادات الأهلية يتضمن لأول مرة أن الحكومات هى المنوطة بتحديد مصير النشاط الرياضى والمسابقات المحلية، لذا ينتظر اتحاد الكرة موقف الحكومة المصرية، وفى ضوء القرار سيتم التحرك من جانب اتحاد الكرة الذى يمتلك أكثر من سيناريو لعودة الدورى فى أى وقت، مشيراً إلى أن الدورى الألمانى الذى تم استئنافه مؤخرا عاد بعد موافقة الحكومة الألمانية على سبيل المثال.
كما أكد الجنايني، على التواصل المستمر مع جميع الأندية، وأن اتحاد الكرة طلب من الأندية أكثر من مرة إرسال مقترحاتها بشأن اللائحة كما عقد أكثر من اجتماع مع ممثلى الجمعية العمومية، كما أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات جديدة لمناقشة بنود اللائحة قبل اعتمادها وإقرارها.
وفي نفس السياق، قررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة استحداث عقوبات جديدة فى لائحة لجنتي القيم والأخلاق الخاصة بالموسم الكروى الجديد، فى حالة وجود هتافات عنصرية من الجماهير ضد اللاعبين فى المباريات خلال الموسم المقبل بمختلف الأقسام.
وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن وجود هذا البند يعنى وجود عقوبات مشددة فى الفترة القادمة ضد الهتافات العنصرية ضد أى لاعب خاصة، وأن هذه الظاهرة تكررت فى الفترة الأخيرة وأبرزها مع اللاعب محمود شيكابالا لاعب نادى الزمالك، لذا يرغب اتحاد الكرة فى ردع من يتجاوز من الجماهير حفاظاً على استقرار المسابقات وسلامة الجماهير.
ومن ناحيته، أكد الدكتور جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد المصرى لكرة القدم، أن إقرار اللائحة الجديدة قرار الجمعية العمومية بنسبة 100%، لكن ذلك يسبقه مناقشات عديدة قبل خروج مسودة خاصة باللائحة، للعرض على الجمعية العمومية.
وأضاف الدكتور جمال محمد علي، أن جائحة كورونا تسببت فى تأخير اجتماع الجمعية العمومية فى أبريل الماضي، مع قرار مجلس الوزراء بمنع أى تجمعات، مشيراً إلى أن اللائحة الجديدة ستتضمن مادة عن حقوق الإنسان، وأن هناك تعديلات ملزمة أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم، منها مادة عن حقوق الإنسان، تتناول نبذ التعصب، ونبذ العنصرية، وعدم توجيه هتافات مسيئة، وعدم الخلط بين السياسة والرياضة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى