الاخبار

اتحاد المستثمرين يناقش عقبات مستثمري السياحة في “طابا ونويبع”

اتحاد المستثمرين يناقش عقبات مستثمري السياحة في “طابا ونويبع”

كتبت:فتحية علي

حضرت مجلة نهر الأمل اجتماع لمناقشة “أزمة السياحة في محافظة جنوب سيناء خصوصا في منطقتي نوبيع وطابا ” الذي عقده الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين يوم الأربعاء 1/6/2022، برئاسة الدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد ورئيس لجنة السياحة باتحاد المستثمرين بمشاركة المهندس سامي سليمان رئيس لجنة السياحة بالاتحاد، ورئيس جمعية مستثمري طابا نويبع، وبحضور المهندس أسامة حفيلة، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، والدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد، والمهندس محمود الشندويلي، والمهندس علاء السقطي، نائبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد والدكتور صبحي نصر أمين عام الصندوق وعلي حمزة والمهندس عبدالله الغزالى عضوي مجلس إدارة الاتحاد، واللواء حسام الشهاوي ، والدكتور عادل اليماني المستشار الإعلامي للإتحاد، بالإضافة إلى عدد من رجال والمستثمرين والسياحين في سيناء ( نوبيع-طابا).

واستهل الاجتماع بكلمة للدكتور محرم هلال رئيس الاتحاد اكد خلالها أن الهدف من تلك الاجتماعات هو الوقوف صفاً واحد جانب الحكومة والدولة والقيادة السياسية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية.

الدكتور محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين

وأشار أن اتحاد المستثمرين من اولوياته ان يكون حلقة الوصل بين المستثمرين في كل القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية وبين الحكومة .

وأوضح هلال أن منطقتي طابا ونويبع من أهم وأفضل المناطق السياحية في محافظة سيناء، لافتًا إلى أنه من الضروري استغلالها أفضل استغلال للعمل على التنمية السياحية في المنطقة، بالإضافة إلى زيادة الاستثمار السياحي هناك من خلال إنشاء فنادق جديدة والعمل على تطوير القديم منها فضلًا عن الاهتمام بالطرق والبنية التحتية.

ومن بعده تحدث الدكتور سامي سليمان رئيس لجنة السياحة بالاتحاد متمنيا التعاون بين قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة لحل الأزمة السياحية ووجود حلول لتذليل التحديات والعقبات التي يواجهونها وتوصيل أصواتهم للدولة.

وتم عرض اهم الشكاوي والعقبات التي تواجه المستثمرين وأصحاب الشركات والفنادق السياحية مثل (الضرائب والتأمينات) و مناقشتها متمنين تدخل الدولة لحل هذه العقبات والتحديات ، مطالبين ايضا باستحداث قوانين وتشريعات جديدة لتحفيز الاستثمارات القائمة وجذب مستثمرين جدد في منطقتي طابا ونويبع.

وأثناء الاجتماع تم إجراء مكالمة مع وزير الكهرباء الأستاذ الدكتور محمد شاكر عرض عليه خلالها العقبات التي تواجه المستثمرين وقطاع السياحة في المنطقة ،وأكد شاكر خلالها إنه سيقوم بالنظر في هذه المسألة ووضع حلول مناسبة لها في اسرع وقت ممكن.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى