الاخبار

احتفالية اليوم العربى لكفاءة الطاقة

تسليم جائزة أفضل مشروع مبتكر خلال

احتفالية اليوم العربي لكفاءة الطاقة
 والمسابقة الخاصة به لعامي 2020 و2021

تحت رعاية معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الطاقة) الاحتفالية الثامنة والتاسعة لليوم العربي لكفاءة الطاقة يوم الأحد 23 مايو 2021 في اجتماع عن بعد؛ وسوف تقتصر الفعاليات هذا العام على مراسم تسليم جائزة اليوم العربي لكفاءة الطاقة فقط والتي تشمل:

أولا: “أفضل مشروع مبتكر يستخدم التقنيات الذكية لخدمة كفاءة الطاقة ” وهو عنوان المسابقة لعام 2020.
ثانياً: ” أفضل آليات التمويل المقدمة من القطاع المصرفي لدعم القطاع الخاص في مجال كفاءة الطاقة في ظل جائحة كوفيد 19″. وهو عنوان المسابقة للعام الحالي 2021.

وفي هذا الإطار أشار الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية إلى التباينات الشديدة في أنحاء العالم ومنها العالم العربي التي خلفتها جائحة كورونا من حيث الحصول على خدمات الطاقة الحديثة والمستدامة بأسعار معقولة. وقد كانت الكهرباء ركيزة أساسية لمواجهة حالات الطوارئ المتعلقة بالصحة العامة في الكثير من البلدان. لكن الملایین من المواطنين في العالم العربي مازالوا يفتقرون إلى القدرات الأساسية للحصول علبها مما أدى الى تضاعف التدفقات المالية العامة الدولية إلى البلدان النامية لدعم الطاقة النظيفة والمتجددة منذ عام 2010 لتصل إلى 21.4 مليار دولار في 2017 وتخفي هذه التدفقات تفاوتات كبیرة، إذ إن 12 %فقط من التدفقات في 2017 وصل إلى تلك البلدان الأشد احتياجاً.

من جهتها توقعت السيدة/ جميلة مطر مدير إدارة الطاقة أن يشارك في فعاليات تكريم الفائزين بالمسابقة كبار المسؤولين من وزارات الكهرباء بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطاقة، فضلاً عن نخبة من الخبراء والمتخصصين من المنطقة العربية، مما سيعطيه بعداً استراتيجياً وصبغة عربية حيث يمثل اليوم العربي لكفاءة الطاقة في دورته هذه حدثاً عربياً رفيع المستوى؛ يهدف إلى التعريف بأهمية كفاءة الطاقة في الدول العربية والمردود الاقتصادي والاجتماعي الكبير الذي تساهم به.

ولمزيد من المعلومات يرجي زيارة الموقع الالكتروني لليوم العربي لكفاءة الطاقة:http://arabeeday.net/1865-2/

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى