الاخبار

التداعيات السوسيولوجية والسيكولوجيةلازمة كورونا

انطلق الملتقي العلمي العربي الأول للمركز العربي الدولي للتدريب والاستشارات بعنوان :
“التداعيات السوسيولوجية والسيكولوجية لأزمة كورونا ( CV 19) علي الأسرة في المجتمع العربي”، بحضور أ.د / منى حافظ – أستاذة علم الاجتماع الثقافي والإعلامي بقسم علم الاجتماع كلية الآداب جامعة عين شمس.
أ. د./محمد طه – أستاذ بقسم أصول التربية /كلية الترببة/ جامعة طنطا، ورئيس مركز تعليم الكبار بجامعة طنطا،ورئيسة اللجنة العلمية أ.د. منى السيد حافظ عبد الرحمن استاذ علم الاجتماع كلية الاداب عين شمس

ويهدف الملتقى للتعرف والكشف عن التداعيات السوسيولوجية لأزمة كورونا (CV.19 ) علي الأسرة، و البحث عن أساليب المواجهة لتداعيات الأزمة علي الصحة النفسية للأسرة. ومعرفة أدوار مؤسسات التنشئة الاجتماعية ( الأسرة/ المؤسسات التعليمية/الثقافية/ الترفيهية/الإعلامية الدينية/ ومؤسسات المجتمع المدنى بين الواقع والمأمول، والبحث عن أساليب التحدي والمواجهة للتداعيات الاجتماعية والنفسية لأزمة كورونا على المجتمع العربي- تصور مستقبلي.

ودارت المناقشات حول النتائج الايجابية لأزمة كورونا والتى كان من أهمها أن افراد الأسرة أصبحوا يجتمعون مع بعضهم ليناقشوا امور الأطفال والتعرف على بعض السلبيات التى كانت تواجههم فى غياب الام والأب خارج المنزل وتركهم لأطفالهم للجلوس أمام الانترنت وليس كل ماهو متاح على الشبكة العنكبوتية من العاب مناسب لكافة الاعمار ووجدنا الشباب ينعزلون عن عالمهم الحقيقى ليعيشوا فى عالمهم الافتراضى وتفاجىء الجميع بالالعاب الخطرة التى كان يمارسها الشباب والأطفال وادت لموت احدهم بسبب لعبة ” الفيل الازرق” .

واكد الحضور على أهمية دور الأسرة والمدرسة لنشر الوعى بالأسس السليمة للتعامل مع الانترنت وكيفية الحماية من مخاطره او التنمر او بعض الجرائم الالكترونية وسرقة الحسابات وتهديد اصحابها مؤكدا على دورالأسرة فى احتواء المشكلات النفسية والسيكلوجية لمواجهة التحديات الناتجة عن أزمة كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى