الاخباررياضة

الجبلاية تجهز لمباراة عالمية بمناسبة العيد المئوي لاتحاد الكرة

الجبلاية تجهز لمباراة عالمية بمناسبة العيد المئوي لاتحاد الكرة
كتب – محمود علي
يجهز مسئولو اتحاد الكرة لخوض ودية عالمية خلال شهر ديسمبر المقبل أمام أحد المنتخبات الكبري جاري الإتفاق معها، وذلك للتجهيز لاحتفالية مرور مائة عام على تأسيس اتحاد الكرة المصرى والتى ستقام فى ديسمبر 2021 ، إلى جانب التجهيز لبعض الأمور الأخري فى مئوية الجبلاية.
وتناقش اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، تشكيل لجنة للتجهيز لاحتفالية مرور مائة عام على تأسيس اتحاد الكرة المصرى والتى ستقام فى ديسمبر 2021، حيث ستقوم هذه اللجنة بحصر جميع الاحصائيات والارقام والانجازات الخاصة باتحاد الكرة ومعلومات عن رؤسائه ومجالس ادارته خلال المائة سنة الأخيرة، بجانب بعض المقترحات مثل إقامة مباراة ودية بين منتخب مصر ومنتخب أوروبى كبير، بجانب العمل على تغيير شعار الدورى المصرى وكأس مصر والسوبر المصرى فى حالة موافقة وزير الشباب والرياضة.
في سياق آخر، قرر أعضاء اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، إلغاء المكتب التنفيذى فى لائحة النظام الأساسى الجديدة التى يتم تجهيزها فى الوقت الحالى. وتوصل أعضاء اتحاد الكرة لاتفاق مع سارة ساليمون مندوبة الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، على إلغاء المكتب التنفيذى فى اللائحة، والذى كان يرأسه نائب رئيس الاتحاد، ويضم فى عضويته عضوين أو ثلاثة من الاتحاد.
ويترقب مسئولو اللجنة الخماسية القرار النهائى من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول الانتخابات المقبلة، وهل ستكون لمدة عام واحد بناء على تصريحات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية وفقاً لقانون الرياضة المصري، وهو ما ينتظره مسئولو اللجنة الخماسية لحسم القرار بعد رفض مندوبة فيفا سارة ساليمون لإقامة الانتخابات لمدة سنة وإقامتها على أربعة سنوات كما هو متعارف عليه خاصة أن الاتحاد الدولي ليس له علاقة بالأوليمبياد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى