الاخبار

الجزار: نسعى للارتقاء بقطاع مياه الشرب

والصرف الصحى

وزير الإسكان في كلمته أمام ندوة الأمن المائي :
مصر تسعى للارتقاء بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى

أكد د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن توفير الخدمات الأساسية من مياه الشرب والصرف الصحى هي حجر زواية في تحسين مستوى معيشة الشعوب ومن أهم سبل تحقيق العدالة الاجتماعية. مشيرا في كلمته التي ألقاها نيابة عنه د. السيد اسماعيل نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، أن مصر تولى اهتماما كبيرا للارتقاء بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى وذلك للعلاقة الوثيقة بين مدى توافرها وجودة الحياة.

وأشار أن مصر واتساقا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والي استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ورؤية 2030،فإن قطاع المرافق قام بإعداد منهجية وخطة متكاملة طبقا لأسلوب التخطيط السليم المبنى على الأسس العلمية للحفاظ على الأمن المائي في ظل ندوة المياه، كما تهدف المنهجية إلى تنمية الموارد المائية لمواجهة الاحتياجات المائية وتوفير مصادر مائية لكافة القطاعات وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المائية المتاحة الحالية وترشيد الاستهلاك بما يحافظ على هذا المصدر للأجيال القادمة من خلال تطوير استراتيجية خدمات مياه الشرب والصرف الصحى وترشيد استهلاك المياه وتعظيم من الموارد المائية المتاحة من خلال صياغة سياسات الإمداد بمياه الشرب وترشيدها ثم تشجيع الصناعة المحلية من خلال دعم الصناعة المحلية للمكونات المستخدمة في تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي والتوسع في إنشاء محطات تحلية مياه البحر والاستفادة من خبرات القطاع الخاص.

وأكد نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية أن مصر شهدت طفرة غير مسبوقة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية من مرافق مياه الشرب والصرف الصحى والتي تسهم في رفع نسبة الخدمة بالحضر والريف ووصول الخدمة بالجودة المطلوبة لكافة أنحاء مصر.

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى