الاخبار

السفير محمد العرابى فى ضيافة ألسن عين شمس

  • السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق في ضيافة ألسن عين شمس

تغطية اخبارية:وفاء ألاجة

تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس جامعةعين شمس و أ.د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن استضافت كلية الألسن معالى وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي، خلال ندوة بعنوان “الوضع السياسي العالمى عام ٢٠٢١ و السياسة الخارجية المصرية”، وذلك في إطار فعاليات الموسم الثقافي لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية،وبحضورالدكتور صالح هاشم رئيس جامعة عين شمس الأسبق,والدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولى وعضو المجلس المصرى للشؤن الخارجية .

وافتتح الندوة الدكتور محمود المتينى مشيرا لأهمية استضافة وزير الخارجية الأسبق للتعرف على مراحل تجربته الثرية بالخبرات لنقلها للطلاب ،وملامح السياسة الخارجية والعلاقات الدولية والتى يجب أن يلم بها طالب الألسن لتثرى من مهاراته لترجمة النصوص العالمية .

واستعرض السفير محمد العرابى المتغيرات العالمية خلال الفترة من 2011 الى 2020 وماواكبها من تغيرات على الساحة العربية والدولية مرورا بجائحة كوفيد19 والتى سوف يتم التأريخ وفقا لفترة ماقبل كورونا ومابعد كورونا نظرا لما لحق بالعالم من تغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية.

وأوضحت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، أن الكلية تعمل على استضافة كبار الشخصيات المصرية لصقل قدرات الطلاب الثقافية في مختلف المجالات، و أكدت على أن طالب الألسن يجب أن يكون على دراية كاملة بمختلف مجريات الأمور السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية المحلية و العالمية، وتستهدف إدارة الكلية تأهيل الطلاب بمختلف الخبرات و المهارات اللغوية و الثقافية لاعدادهم لسوق العمل.

و من جانبها أكدت أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ان القطاع يحرص على عقد الندوات الثقافية التى تتيح للطالب الاطلاع على اخر المستجدات على الساحة العالمية و المحلية بهدف توسيع مداركه وربطه بالبيئة المحيطة به. كما تسمح هذه الندوات بالتواصل بين المجتمع الجامعي من ناحية و المفكرين و الخبراء من ناحية اخرى بما يؤدي الى تثقيف وتزويد الطلاب بالمعلومات المختلفة و تنمية مهارتهم الفكرية و الذهنية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى