الاخبار

بحث سبل تطوير قطاع الصناعات المعدنية وتقنين أوضاع المصانع

تنفيذاً لتوجيهات وزيرة التجارة والصناعة

بحث سبل تطوير قطاع الصناعات المعدنية وتقنين أوضاع المصانع
رئيس التنمية الصناعية يبحث مع اعضاء غرفة الصناعات المعدنية سبل تطوير القطاع وتقنين اوضاع المصانع
فى إطار تنفيذ توجيهات السيدة / نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتحقيق التواصل الدائم بين أجهزة الوزارة ومجتمع الاعمال ، استقبل اللواء ا ح مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية عدد من أعضاء غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات , برئاسة اللواء عماد الالفى رئيس الغرفة ، وقد شارك فى اللقاء الذى عقد بمقر الهيئة كل من سعيد الجزار وايمن العشري وكيلي الغرفة وسيد حنفي مدير عام الغرفة الى جانب مشاركة عدد من قيادات الهيئة والمستثمرين من اعضاء الغرفة.
وقال الزلاط ان الاجتماع استهدف بحث سبل تطوير ودعم الهيئة لتنمية وتطوير هذا القطاع الحيوى والذى يعد احد اهم القطاعات الاستراتيجية فى هيكل الصناعة المصرية ، وكذا التعرف على اهم التحديات التي تواجه قطاع الصناعات المعدنية في مصر .
واشار رئيس الهيئة الى ان اللقاء استعرض ايضا مطالب الصناع بشأن تقنين اوضاع المصانع وادخال مصانع الاقتصاد المواز تحت مظلة الاقتصاد الرسمي للقضاء على العشوائية بالقطاع وكذلك المطالبة باستكمال ترفيق بعض المناطق الصناعية وخاصة في منطقة الصفا الصناعية وكذلك منطقة العكرشة بالقليوبية .
وقد وعد رئيس الهيئة بدراسة كافة مطالب المستثمرين لبحث تذليل كافة تحديات قطاع الصناعات المعدنية من خلال التنسيق مع الجهات المعنية وذلك في ضوء توجيهات السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ببحث مشاكل ومطالب المستثمرين في كافة القطاعات الصناعية.
وقد استعرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع مشروع الهيئة الجاري حاليا في تطوير وتحديث خريطة الفرص الاستثمارية الصناعية ليتمكن المستثمر من الاطلاع عليها اونلاين من أي مكان بالعالم والتعرف على الفرص المتاحة وكافة المعلومات اللازمة حول المناطق الصناعية ومقوماتها الاستثمارية بالمحافظات المختلفة والموارد الطبيعية والخامات والعمالة ومستوى الترفيق والطرق وكذا كافة التشريعات المنظمة والحوافز الاستثمارية المتاحة وغيرها من البيانات والمعلومات اللازمة لاتخاذ قراره الاستثماري .
وكشف اللواء الزلاط انه جارى حاليا اجراء تطوير هيكلي للهيئة لتتوافق مع التيسيرات الاجرائية والاصلاحات التشريعية التي اطلقتها الحكومة للتيسير على المستثمرين، حيث يجري حاليا ميكنة كافة خدمات الهيئة ليتمكن المستثمر من انهاء كافة معاملاته مع الهيئة اليكترونيا .
رئاسة مجلس الوزراء
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى