الاخبارتعليم

برنامج المنح الدراسية لقارة أفريقيا

كتبت.عبير سلامة 

برنامج المنح الدراسية لقارة أفريقيا

يوفر المجلس الهندي للعلاقات الثقافية التابع لوزارة الشؤون الخارجية 27 فرصة للطلاب للدراسة في دورات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه المصريين ضمن برنامج المنح الدراسية لقارة أفريقيا للعام الدراسي 2020-2021 في مختلف الجامعات/المعاهد الهندية.

وينبغي على الطلاب المهتمين تسجيل أسمائهم والتقدم على بوابة المنح الدراسية الخاصة بالمجلس الهندي للعلاقات الثقافية وتقديم طلباتهم إلى السفارة. وفيما يلي بعض النقاط البارزة الرئيسية في برنامج المنح الدراسية:

(1)   ينبغي على مقدم الطلب التسجيل والتقدم عبر الإنترنت على بوابة المنح الدراسية الخاصة بالخريجين على http://a2ascholarships.iccr.gov.in/

(2) يمكن للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا و 30 عامًا التقدم للالتحاق بدورات الدراسات العليا وما بعد التخرج. وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى للسن لدورات الدكتوراه هو 45 سنة. ويجب على الطلاب اتباع العناية الواجبة والبحث بطريقة دقيقة عن معايير القبول المحددة التي وضعتها مختلف الجامعات لكل مادة وتقديم جميع الوثائق ذات الصلة على النحو المطلوب من قبل الجامعات بالإضافة إلى الشهادات الأساسية المذكورة في نموذج الطلب.

(3)  نظرًا لأن لغة التعليمات الخاصة بالدورة هي اللغة الإنجليزية ، ينبغي على مقدم الطلب أن يكون قادراً على التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية. وسيتم إجراء اختبار كتابي للغة الإنجليزية في سفارة الهند لجميع الطلاب المؤهلين بعد التدقيق في طلباتهم. ويمكن للطلاب الذين يتقنون اللغة الإنجليزية فقط التقدم بطلبات التحاق.

(4) وبعد استكمال كافة التفاصيل والتقديم عبر الإنترنت بنجاح، يمكن إرسال نسخة مطبوعة من الطلب، بالإضافة إلى النسخ اللازمة من المرفقات المطلوبة إلى سفارة الهند ، 5 شارع عزيز أباظة ، الزمالك ، القاهرة ، وذلك في موعد أقصاه 15 يناير 2020 بالنسبة للمرحلة الجامعية والدراسات العليا  و15 يوليو 2020 بالنسبة لدورات الدكتوراه.

(5) يجب أن يقيم جميع الطلاب في بيوت الشباب الجامعية بالهند.

(6) لن يتم الالتفات إلا للطلبات المقدمة عبر البوابة الإليكترونية للمنح A2A Scholarship Portal. يمكن الاطلاع على جميع التعليمات والإرشادات والأسئلة الشائعة وقائمة الجامعات وغيرها من المعلومات على البوابة الإليكترونية المذكورة. كما يرجى من الطلاب أيضاً الاطلاع على المعلومات ومتطلبات الجامعة المراد الالتحاق بها من خلال موقعها الاليكتروني.

(7) بالنسبة لدراسات الحصول على درجة البكالوريوس وبكالوريوس الهندسة/بكالوريوس التكنولوجيا، يجب أن يكون الطالب المرشح قد اجتاز اختبارات الفيزياء والكيمياء والرياضيات في المدرسة التي تخرج بها، ويعد ذلك متطلباً إلزامياً للالتحاق بهذه الدراسات. كما يجب التنويه إلى أنه بالنسبة للدراسات العلمية، يتحمل الطلاب أنفسهم تكاليف المواد الكيماوية المستخدمة في المعامل وأي رسوم أخرى عارضة ذات صلة خلال فترة دراستهم.

(8) لا يتضمن هذا البرنامج منحاً للدراسات الطبية والدراسات الطبية المساعدة (التمريض/العلاج الطبيعي/التخدير… الخ) ودراسات الأزياء.

(9) تشمل المنحة تكاليف تذاكر الطيران، ورسوم الدراسة، وبدل المعيشة ورعاية صحية أساسية.

(10) يعقد اجتماع تمهيدي للتعريف ببرنامج منح المجلس الهندي للعلاقات الثقافية لقارة أفريقيا 2020-2021 للطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسات الجامعية والدراسات العليا ودراسات الدكتوراه، وذلك يوم 5 ديسمبر 2019 بمقر سفارة الهند بالقاهرة (5 شارع عزيز أباظة، الزمالك) الساعة 2 بعد الظهر. يرجى من الطلاب المهتمين حضور هذا الاجتماع قبل تقديم الطلب على الموقع الإليكتروني.

*****

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى