الاخباررياضة

عودة المسابقات 25 يوليو

عودة المسابقات 25 يوليو
كتب – محمود علي
أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إمكانية عودة تدريبات كرة القدم بداية من يوم 20 يونيو الجاري وفقًا للإجراءات الوقائية والإحترازية المحددة للحد من زيادة انتشار فيروس كورونا.
ووفقاً لما أعلنه وزير الرياضة في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الإثنين، فإنه سيتم إتاحة بدء المنافسات الرسمية لأنشطة كرة القدم بداية من يوم 25 يوليو المقبل.
وقال وزير الرياضة: “فترة الإعداد لبداية الموسم من جديد قد تحتاج إلى ثلاثة أسابيع مثل إنجلترا، وربما أقل كما حدث في دول أخرى، وعلينا أن نؤكد أن الأمر لا يخص كرة القدم فقط”.
وأضاف: “لدينا دليل استرشادي لكيفية عودة النشاط الرياضي وفقًا لإجراءات احترازية قوية، وعلى كل هيئة ترغب في استئناف النشاط أن تراعي هذه الإرشادات”.
كما أضاف: “هذا الدليل مقسم إلى خمسة أقسام، كيف سيعود النشاط الرياضي في البداية، الإجراءات الاحترازية للأنشطة والألعاب الرياضية بالاتحادات المختلفة، صالات التدريب البدني، وكذلك طريقة عودة كرة القدم”.
وتابع: “كل نشاط سيعود سيكون له احترازات عامة، وبعد الوفاء بها سيكون هناك احترازات خاصة لكل موقع، مجلس إداراة كل هيئة سيكون مسئول عن تطبيق هذه الإجراءات”.
وأفاد وزير الشباب والرياضة أن النشاط التدريبي لكرة القدم سيكون يوم 20 يونيو الجاري، على أن يتاح بدء المنافسات الرسمية لأنشطة اتحاد كرة القدم يوم 25 يوليو المقبل.
واختتم: “يقع على اتحاد الكرة المصري والأندية مسئولية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وما ينتج عنها من آثار”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى