الاخبار

قاعدة بيانات للأطفال الموجودين بالشارع

مدير برنامج اطفال بلا ماوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي حسني يوسف

لأول مرة قاعدة بيانات لكافة الاطفال الموجودين بالشارع
مدير أطفال بلا مأوى: لأول مرة قاعدة بيانات للأطفال الموجودين بالشارع
قال مدير برنامج اطفال بلا ماوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي حسني يوسف، إنه من الملاحظ تراجع الظاهرة بشكل كبير والسبب التواجد المستمر للفرق فى الشارع، بالإضافة إلى الاستجابة السريعة للبلاغات الواردة سواء لمنظومة الشكاوى الحكومية، أو على الخط الساخن او صفحة التواصل الاجتماعي لوزارة التضامن.
وأضاف حسني يوسف، أن هناك تردد كبير لدى البعض تجاه النزول للشارع لأنهم أصبحوا على دراية أن الفرق لن تتركهم في الشارع وستبدأ التعامل معهم.
وتابع «يوسف» أن المسح الأول تم عام 2014 لرصد الظاهرة فى المحافظات والتي عليها تم إطلاق البرنامج، إلى أن الأبحاث والدراسات مستمرة على الظاهرة، موضحا أن الظاهرة متحركة ومتغيرة، وتنشر فى 13 محافظة وهى “القاهرة، الجيزة، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والقليوبية، والشرقية، والمنوفية، والغربية، والفيوم، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد”.
وأوضح يوسف أن الوزارة لديها ولأول مرة قاعدة بيانات لكافة الاطفال الموجودين بالشارع في المحافظات التي يعمل بها البرنامج، وكذلك الاطفال المقيمين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، ولقد تم ربط قاعدة البيانات بنظام اجهزة المعلومات الجغرافية في الوحدات المتنقلة وكذلك انظمة كاميرات المراقبة في مؤسسات الرعاية الاجتماعية.
وأشار إلى أنه يوجد 21 مؤسسة في 13 محافظة تعمل على تأهيل الأطفال وإعادة دمجهم ما بين دور الرعاية وأسرهم، بالإضافة إلى أنه يوجد 10مؤسسات حتى عمر 18 سنة في عدد من المحافظات التي تضم عدد كبير من كبار بلا مأوى.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى