الاخبار

قافلة عين شمس تخدم الشلاتين وحلايب و أبو رماد

على مدار خمسة أيام متتالية .. قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة تخدم الآلاف من أهالي مدن الشلاتين وحلايب و أبو رماد
– 2787 مستفيد من الكشف المجاني بعيادات القافلة.
– 2500 مستفيد من صرف العلاج مجاناً.
– توزيع 7000 آلاف شنطة مواد غذائية وتموينية.
– إجراء 26 عملية جراحية مجاناً.
– 5 حملات توعوية بمخاطر الإدمان و صحة المرأة والطفل.

———————————-
تغطية إعلامية: رباب نصار
تغطية مصورة: إسلام شعبان

نجحت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة البحر الأحمر في خدمة الآلاف من أهالي مدن الشلاتين ، حلايب و أبو رماد ، وذلك على مدار 5 أيام متواصلة ، تم خلالها توقيع الكشف المجاني على 2787 مواطن في عيادات ( الرمد ، العظام، الجراحة ، النساء والتوليد، الأسنان ، الجلدية ، الباطنة، المخ والأعصاب، القلب ، الأطفال ، المسالك البولية ، الصدر وغيرها) فضلاً عن قياس السكر والضغط وإجراء الأشعات و التحاليل المعملية ، كما تم إجراء 26 عملية جراحية ، بالإضافة إلى صرف العلاج مجاناً من صيدلية القافلة لـ 2500 مستفيد . كما تم تحويل 128 حالة لتلقي العلاج مجاناً بمستشفيات جامعة عين شمس بالقاهرة.

كما تم توزيع 7000 آلاف شنطة مواد غذائية وتموينية على الأهالي بالتنسيق مع هيئة الشؤون الإجتماعية و طبقاً للكثافة السكانية للمدن الثلاث ، تحتوى على سلع تموينية من زيت وسكر و أرز و شاى وفول ومكرونة وغيرها.
وعلى صعيد محور محو الأمية تم التنسيق مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار حيث تم عقد 50 إختبار تحديد مستوى و إجراء 25 استكتاب ، فضلاً عن تسليم 12 شهادة للمتحررين من الأمية.

كما ضمت فاعليات القافلة عقد 5 حملات توعوية ناقشت (تعاطي المخدرات .. الأسباب و الآثار وطرق الوقاية والعلاج ، و كذلك صحة المرأة والطفل )مع تقديم شرح للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية .
يذكر أن قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة تأتي ضمن خطة المبادرات الرئاسية لدعم حياة كريمة للمواطنين في كافة ربوع الجمهورية ، و تنفيذاً لرؤية مصر 2030

وقد أقيمت القافلة تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والسيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر و بالتعاون والتنسيق مع محافظة البحر الأحمر و المنطقة الجنوبية العسكرية .ونظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع و إشراف عام أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و إشراف أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

#مجلة _نهر _الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى