الاخبارالمرأه والطفل

لجنة المحافظات بالقومى للمراة برئاسة الدكتورة سهام جبريل تناقش تعلن حصاد 2019

عقدت لجنه المحافظات بالمجلس القومى للمرأه اجتماعها الدورى اليوم برئاسة الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس و مقرره اللجنه وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة.
حيث أكدت الدكتورة سهام جبريل أن الاجتماع ناقش حصاد أنشطه اللجنه خلال عام ٢٠١٩ ، مضيفة أنه تم مناقشة توثيق الفعاليات والأنشطة والندوات التى نظمتها اللجنه من خلال فيديو قصير تمهيداً لوضع خطه عمل اللجنه لعام ٢٠٢٠ بالصورة التى تتماشي مع أهداف الاستراتيجيه الوطنيه لتمكين المرأه المصرية ٢٠٣٠ حيث أن انشطه اللجنه تستهدف تحقيق التنميه المستدامة استنادا على طبيعه وخصوصيه كل محافظه من محافظات الجمهوريه.
كما أشارت الدكتورة سهام جبريل أن اللجنه بصدد الاعداد لحلقه نقاشيه يشارك فيها المختصين لمناقشة القضايا التى تمس المرأه والفتاه كالزواج المبكر وختان الاناث والتفكك الأسرى وتنظيم الأسره ، مشيره إلى أن اللجنه تقترح رفع توصيه للجنه الوطنيه المشتركه لختان الإناث لدمج برنامج التوعيه الصحيه والصحه الإنجابية ضمن برنامج تكافل وكرامه الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي.
كما أشارت مقررة اللجنة إلى أنه فى إطار التنسيق بين لجان المجلس تم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك لكل من لجنه المحافظات ولجنه المشاركه السياسيه لمناقشه الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية القادمه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى