الاخبار

محافظ القاهرة يتفقد المعدات الجديدة لهيئة النظافة

بتكلفة 100 مليون جنيه

محافظ القاهرة يتفقد

محافظ القاهرة يتفقد المعدات الجديدة لهيئة النظافة
تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عددا من المعدات الجديدة التى دخلت الخدمة بهيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكلفة تقارب ١٠٠ مليون جنيه من موازنة الدولة.
وأكد محافظ القاهرة أن هذه الدفعة تأتي ضمن منظومة رفع كفاءة النظافة المتكاملة التي تتم على مستوى الجمهورية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن المعدات الجديدة ستساعد في رفع كفاءة عمليات النقل والجمع للمخلفات وتحسين مستوى النظافة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.
وقال إن منظومة النظافة بالعاصمة شهدت طفرة تحسن كبيرة خلال الفترة الماضية لاقت استحسان المواطنين، مؤكدا تقديره للعاملين الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وتفانٍ وأمانة في جميع الظروف والأوقات، مشيرًا إلى أن العمل الذي يؤديه عمال النظافة يساهم في إظهار الوجه الحضاري والتاريخي للعاصمة التي تشهد حاليا مراحل تطوير كبيرة.
وأضاف أنه تم تدريب السائقين على المعدات الجديدة، خاصة استخدام الأنظمة الهيدروليكية المجهزة بالمعدات، بالإضافة إلى تدريبهم على إجراءات الصيانة الوقائية وتعليمات الاستخدام والتشغيل، بما يضمن استدامة التشغيل الجيد والحفاظ على المعدات.
من جهته، قال اللواء إيهاب الشرشابى، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن المعدات الجديدة ستدخل ضمن المنظومة الجديدة للتعامل مع المخلفات البلدية الصلبة، وتضم ٩ سيار ات قلاب رينو سعة ٤٠ مترا مكعبا و٢٢ هوكلفت مرسيدس ومعه ٤٤ صندوقا سعة الصندوق الواحد ٢٤ مترا مكعبا و٣ لودر كاتر بلار وسط، بالإضافة إلى ٣ مغاسل سيارات كبيرة و٣ مولدات كهربائية.
وأضاف رئيس الهيئة، أنه سيتم توزيع المعدات على ٣ مناولات ثابتة بالمقطم ومنشية ناصر وشارع بورسعيد بحدائق القبة، بالإضافة إلى ٣ محطات متحركة بشرق مدينة نصر ومحطة بعين شمس.
أ ش أ
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى