الاخبار

مدبولى :سرعة تشغيل سوق الجملة ببرج العرب

 

    مدبولي يتابع موقف تنفيذ عدد من المشروعات بالإسكندرية.. ويُكلف بسرعة تسكين

وتشغيل سوق الجملة ببرج العرب

 

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء الأحد الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة الإسكندرية، وعلى رأسها مشروعات تسكين سوق الجملة ببرج العرب وتسكين أهالي المناطق غير المخططة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمتابعة مختلف المشروعات الجاري تنفيذها بالإسكندرية بهدف دفع العمل بالمشروعات المطروحة بالمحافظة، بحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، والتنمية المحلية محمود شعراوي، والبيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، وأحمد العزازي نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية، ومسئولو الجهات المعنية.

ومن جهته، شرح العزازي الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من مشروع سوق الجملة ببرج العرب، مستعرضا خطة تشغيل السوق والتنسيقات المطلوبة بين الجهات المعنية في هذا الشأن.. كما عرض موقف إزالة المناطق غير الآمنة، وكذا موقف تسكين أهالي هذه المناطق في مشروعات “بشاير الخير”.

وتطرق محافظ الإسكندرية إلى الخطوات التي تم اتخاذها بهدف تشغيل مشروع سوق الجملة ببرج العرب.. وفي هذا الإطار كلّف رئيس الوزراء بسرعة عرض مذكرة بهذا الشأن لاعتماد اللائحة المالية والإدارية لإدارة وتشغيل السوق لسرعة أعمال التسكين، وأجرى اتصالا هاتفيا، خلال الاجتماع، للاتفاق حول هذا الأمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد “إن الاجتماع شهد أيضا استعراض موقف المنشآت الصناعية والحرفية بالمناطق غير المخططة والجاري تطويرها”، موضحا أن الاجتماع تطرق إلى عرض موقف منظومة جمع وتدوير المخلفات بالمحافظة، والإجراءات المتخذة لتقديم خدمة جيدة للمواطنين في هذا القطاع المهم.

 

رئاسة مجلس الوزراء

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى