الاخبارطبي

وزيرة الصحة تبحث تطوير المنظومة الطبية مع محافظ الوادي الجديد

وزيرة الصحة تبحث تطوير المنظومة الطبية مع محافظ الوادي الجديد

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لبحث سبل دعم وتطوير المنظومة الطبية بالمحافظة، وذلك بديوان عام الوزارة.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة أكدت خلال اللقاء حرصها على تقديم كل سبل الدعم لجميع المحافظات وخاصة الحدودية منها، مؤكدة أن الوزارة تولى أهمية بالغة لتطوير وتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدم لمواطني محافظة الوادي الجديد.
وأشار إلى أن وزيرة الصحة، وجهت الدكتورة سيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، بسرعة التعاقد مع أساتذة من الجامعات في تخصصات “رعاية الأطفال” و”جراحة الأطفال” و”جراحة الأورام” لسد العجز من هذه التخصصات في المستشفيات العامة بالوادي الجديد، كما وافقت وزيرة الصحة على إنشاء فرع للمعهد الفني الصحي بأسيوط ليكون مقره “منطقة الداخلة”، بهدف زيادة الكوادر الطبية فى تخصصات “فني المعامل وفني الإحصاء، والمراقب الصحي”.
وقال إن وزيرة الصحة وجهت بتوفير الأساس الطبي وغير الطبي للوحدة الصحية الـ80 في مركز باريس، كما وجهت بتكثيف القوافل العلاجية متضمنة جميع التخصصات الطبية للمحافظة، مشددة على سرعة استكمال المرحلة الثالثة والأخيرة من تطوير مستشفى الخارجة العام طبقًا للخطة الزمنية المحددة، والمدرجة بخطة الوزارة 2019-2020.
ومن ناحيته، أعرب محافظ الوادي الجديد، عن سعادته بما وجهت به وزيرة الصحة والذى من شأنه تحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمحافظة، مشيدا بالمبادرات الرئاسية التى تنفذها الوزارة والتى تقدم خدمة طبية ذات جودة للمواطن المصرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى