مؤتمرات وندوات

العربي لحماية الحياة البرية والبحرية يشارك في سبل تعزيز القطاع السياحي

العربي لحماية الحياة البرية والبحرية يشارك في سبل تعزيز القطاع السياحي

كتبت: عبير سلامة

تحت رعاية وبحضور رئيس معهد التخطيط القومي – دكتور اشرف العربي، وبتنسيق الأستاذة الدكتورة فاديه عبد السلام – رئيس المعهد الأسبق، أقيمت فعاليات الحلقة الرابعة من حلقات لقاء الخبراء الموسم العلمي 2023/2022 تحت عنوان “تعزيز القطاع السياحي: الفرص والتحديات“.

وذلك بحضور نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين من وزاراتي السياحة والآثار، والبيئة، وشركات السياحة، والجهات المعنية من ممثلي غرف السياحة والفنادق ونقابة المرشدين السياحيين إلى جانب مشاركة ممثلي الإعلام للحديث عن دور الإعلام في دعم القطاع السياحي.

الدكتور جمال جمعة - أستاذ الحياة البرية بجامعة قناة السويس
أ.د. جمال جمعة مع أ.د. خالد عطية

حيث شارك الإتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية بوفد ضم الأمين العام للإتحاد – الأستاذ الدكتور جمال جمعة مدني – أستاذ ورئيس قسم الحياة البرية بجامعة قناة السويس، د. مريم محمود كمال – رئيس لجنة السياحة البيئية بالاتحاد ومسئول العلاقات العامة للهيئة القومية للتخطيط، د. عمرو هيبة – مقرر لجنة السياحة البيئية بالإتحاد.

وناقش الإجتماع عدة محاور للوصول إلى دخل قومي يبلغ ٣٠ مليار دولار سنوياً.

تناول مدني في مشاركته أهمية السياحة البيئية والإستشفائية كونها أحد اذرع التنمية الإقتصادية في مصر.

كما تحدث عن المحميات الطبيعية التي يبلغ عددها 30 محمية في مصر وضرورة اهتمام الإعلام بإبراز هذه الكنوز لاثراء السياحة البيئية.

كما أشار إلى أهمية تشجيع السياحة الداخلية كونها السبيل في فتح أبواب رزق لكل العاملين في القطاع لمحاولة التخفيف من الأضرار التي لحقت بهم نتيجة لفترات الركود السابقة.

وعلى هامش الملتقي تحدث امين عام الاتحاد بصحبة د.مريم محمود مع مدير مركز التخطيط و التنمية البيئية بمعهد التخطيط القومى أ.د خالد عطية في بحث سبل التعاون المشترك بين الجهتين.

وقد اتفق الطرفان على ان يكون بينهما تعاون قريب المدى عن طريق اقامة الدورات المختلفة المتعلقه بالتنمية البيئية وكيفية مجابة التاثيرات السلبية للتغيرات المناخية في كافة المجالات، ومجال التنمية البشرية، والتنوع البيولوجي، على المدى البعيد يشمل عقد بروتوكول التعاون عدة اتجاهات سيتم وضع الاطار العام لها لاحقاً.

وأشاد جمعة باهمية التعاون مع معهد التخطيط القومي للمساهمة في تحقيق اهداف التنميه المستدامة وخطة مصر 2030 بمشاركة المعهد كونه بيت الخبرة الوطني ومؤسسة للبحث والتفكير العلمي.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى