الاخبار

تاياني يحث الإتحاد الأوروبي على الإستثمار في إستقرار تونس

لوقف تدفقات الهجرة غير الشرعية

تاياني يحث الإتحاد الأوروبي على الإستثمار في إستقرار تونس لوقف تدفقات الهجرة غير الشرعية

كتب / حامد خليفة

حث نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم الخميس الإتحاد الأوروبي على الإستثمار في تونس من أجل إستقرارها ووقف تدفقات الهجرة غير الشرعية حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال تاياني لدى وصوله إلى إجتماع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي في توليدو “يجب على الإتحاد الأوروبي أن يعمل من أجل إستقرار تونس من خلال الإستثمار في البلاد وتنفيذ مذكرة التفاهم لوقف الهجرة غير الشرعية”.

وأضاف “أعتقد أنه من المهم العمل مع تونس وبالنسبة لإيطاليا كانت مذكرة التفاهم خيارًا جيدًا من قبل الإتحاد الأوروبي. كان الإجتماع بين سعيد وفون دير لاين وروته وميلوني إيجابيًا للغاية علينا أن نعمل من أجل إستقرار البلاد واستثمار المزيد من الأموال لتنفيذ الإتفاق ووقف الهجرة غير الشرعية”.

وتابع “من الواضح أننا ندعم أيضًا الاتفاقية المبرمة بين تونس وليبيا لمساعدة المهاجرين الذين يعبرون الصحراء. علينا أن نحمي حياة هؤلاء الأشخاص ولكن في الوقت نفسه أن نكون أقوياء جدًا في مكافحة الجريمة”.

وأختتم بالقول إن “الشرطة التونسية تعمل بشكل جيد في الوقت الراهن ولكننا على إستعداد لبذل المزيد لقد إقترحنا تزويد السلطات التونسية بزوارق دورية إيطالية جديدة لوقف الجرائم لأن منظمات الإتجار بالبشر هي نفسها التي تنقل المخدرات والأسلحة أعتقد كما قلت، أنه من المهم جدًا تنفيذ الإتفاق بين الإتحاد الأوروبي وتونس ولكن أيضًا الحصول على مزيد من المرونة من صندوق النقد الدولي لتحقيق الإستقرار الإقتصادي في البلاد”.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى