الاخبار

العربي للطفولة والتنمية يشارك في المخيم الكشفي العربي رقم 33 بدبي

 

المجلس العربي للطفولة والتنمية يشارك في المخيم الكشفي العربي رقم 33 بدبي
المجلس يقوم بتدريب 600 طفل عربي داخل المخيم
على حقوق الطفل والتنمية المستدامة وعلام صديق للطفولة

 

 

يشارك المجلس العربي للطفولة والتنمية في فعاليات المخيم الكشفي العربي – 33 تحت شعار “الكشفية منهج استدامة”، الذي انطلق من يوم 15 ديسمبر و يستمر حتى يوم 25 ديسمبر الجاري، بتنظيم من المنظمة الكشفية العربية وجمعية كشافة الإمارات، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ويقام المخيم داخل محمية المرموم بدبي – دولة الإمارات العربية المتحدة،

شهد افتتاح أعمال المخيم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للرياضة، وبكلمات افتتاحية من كل من الدكتور هاني عبد المنعم الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، والدكتور عبد الله بن محمد الطريجي رئيس اللجنة العربية الكشفية، والدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي، رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات، وبحضور عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية وقيادات الكشافة العربية.

قام المجلس العربي للطفولة والتنمية خلال الفترة من 16 – 18 ديسمبر 2023 بتدريب ما يقرب من 600 طفل (من سن 14 – 17 سنة) بالمخيم الكشفي العربي، وذلك عبر ست ورش تدريبية وتفاعلية حول عدد من المحاور التي تناولت قضايا حقوق الطفل. ففي يوم 16 ديسمبر 2023 تناولت الورش موضوع “إعلام صديق للطفولة”، وركزت على أهمية الإعلام ودوره في حياتنا في ظل ما حدث به من تطورات متلاحقة، فضلا عن التعريف بالمقصود بإعلام صديق للطفولة، وما هي المعايير التي يجب أن يستند عليها، انطلاقا من اتفاقية حقوق الطفل والمواثيق والاتفاقيات والمدونات المعنية بمهنية الإعلام.

في حين ركزت ورش يوم 18 ديسمبر 2023 على موضوع “حقوق الطفل والتنمية المستدامة”، حيث تم التأكيد على أهمية الربط بين اتفاقية حقوق الطفل كمرجعية أساسية للعمل من أجل الأطفال في مجالات الحماية والرعاية والتنمية والمشاركة، وأهداف التنمية المستدامة 2030. باعتبارها خطط وبرامج عمل مستقبلية لتنفيذ بنود الاتفاقية.

يذكر بأن المخيم الكشفي العربي (33) يشارك فيه ما يقرب من 1500 طفل من 19 دولة عربية – بهدف توثيق الأواصر وتنمية قدرات ومهارات الكشافين ودعم الابتكار في البرامج الكشفية وتعزيز ثقافة التنوع وغرس القيم الإيجابية.

تأتي مشاركة المجلس توطيدا وتعميقا لمسيرة التعاون والتنسيق والشراكة مع المنظمة الكشفية العربية، ووفق برتوكول التعاون المشترك، الذي يهدف إلى الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية بين المؤسستين لخدمة أهدافهما نحو تنمية ورعاية حقوق الطفل، والمساهمة في بناء شخصيته على المواطنة والإبداع وإعمال العقل، وبما يتفق مع روح العصر ويتماشى مع متطلبات مجتمع المعرفة وعصر الثورة الصناعية الرابعة وما بعدها.

ضم وفد المجلس العربي للطفولة والتنمية المشارك في المخيم الكشفي العربي كل من م. محمد رضا فوزي مدير إدارة البحوث والتوثيق وتنمية المعرفة، وأ.إيمان بهى الدين مديرة إدارة إعلام الطفولة، وأ. مروة هاشم منسقة إدارة إعلام الطفولة، ود.عبد الله عمارة باحث أول بإدارة البحوث والتوثيق وتنمية المعرفة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى