رياضة

الأهلي يتعادل مع الوداد ويتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه

الأهلي يتعادل مع الوداد ويتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه

كتب: محمود علي

توج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه بعد تعادله الإيجابي مع الوداد المغربي 1/1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

جدير بالذكر أن الأهلي قد حقق الفوز في لقاء الذهاب على فريق الوداد بهدفين مقابل هدف، في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب القاهرة الدولي، ليفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بمجموع اللقائين 3/2.

سجل يحيى عطية الله هدف التقدم للوداد المغربي في شباك الأهلي بالدقيقة 28 أثر ركلة حرة مباشرة خدعت محمد الشناوي لتسكن الشباك الأهلاوية، وفي الدقيقة 78 استطاع النادي الأهلي معادلة النتيجة بإحراز هدف التعادل أثر ركلة ركنية عن طريق علي معلول على رأس محمد عبد المنعم ليسكن الكرة برأسية قوية داخل الشباك الودادية.

بدأت المباراة بتشكل قوي من الفريقين، حتى سيطر الوداد على مجريات الشوط الأول بعد مرور خمس دقائق، حيث تحصل على كرتين ثابتتين من ناحية اليمين ولكن محمد الشناوي تعامل معهما ببراعة.

بدأ الأهلي بعد ذلك في الإعتماد على الكرات المرتدة في ظل استحواد وسيطرة الوداد على الكرة.

كاد محمود كهربا أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 40 عن طريق تصويبة قوية أتت بجوار القائم الأيمن ليوسف المطيع.
حاول الوداد تعزيز هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق سامبو ولكن الشناوي تعامل مع الكرة قبل أن تصل للاعب الفريق المغربي.

سيطر لاعبو الأهلي على الكرة مع بداية الشوط الثاني نتيجة تراجع الوداد للخلف.

أجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 58 أجرى كولر بنزول محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر وخروج حسين الشحات ومروان عطية.

طالب أحمد عبد القادر حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 66 بعد كرة مشتركة مع يوسف المطيع ولكن الحكم أمر بمطالبة اللعب.

توقفت مباراة الأهلي والوداد لمدة 5 دقائق نتيجة انعدام الرؤية بسبب دخان الشماريخ الذي ملأ ملعب المباراة

حاول لاعبو الوداد تسجيل هدف ثاني في نهاية اللقاء لكن دون جدوى، بينما اعتمد لاعبو الأهلي على الهجمات المرتدة.

جاء تشكيل الأهلى من محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني، ومحمد عبد المنعم، وياسر إبراهيم وعلي معلول في خط الدفاع، ومروان عطية، وأليو ديانج، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، وبيرسي تاو، وكهربا في خط الهجوم.

بينما جاء تشكيل الوداد من يوسف المطيع في حراسة المرمى، والعملود، وأمين فرحان، وأرسين زولا، ويحيى عطية الله في خط الدفاع، وجلال داودي، ويحيى جبران، وأيمن الحسوني في خط الوسط، ومحمد أوناجم، وبولي جونيور سامبو، وسيف الدين بوهرة في خط الهجوم.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى