طبي

معهد بحوث التناسليات الحيوانية يقوم ب ٦ قوافل بيطرية مجانية لأهالي أسوان

لتخفيف آثار السيول

معهد بحوث التناسليات الحيوانية يقوم ب ٦ قوافل بيطرية مجانية لأهالي أسوان

معهد بحوث التناسليات الحيوانيه يقوم ب ٦ قوافل بيطرية مجانية لأهالي أسوان لتخفيف آثار السيول

إستجابة للمبادرة الرئاسية لتخفيف آثار السيول لأهالينا في قرى أسوان وتنفيذاً لتعليمات معالي الوزير السيد القصير – وزير الزراعة، وتماشياً مع سياسة مركز البحوث الزراعيه برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سليمان، تقوم حالياً لجنة من السادة الباحثين بمعهد بحوث التناسليات الحيوانية برئاسة السيد الأستاذ الدكتور محمد حجازي – القائم بأعمال مدير المعهد، وبمشاركه معاهد الثروة الحيوانية بالمركز، ومديرية الطب البيطري بأسوان بعمل ٦ قوافل بيطرية إلى قرى حياة كريمة بمحافظه أسوان، وتستمر القافلة ٦ أيام في الفترة من ٢٧ نوفمبر إلى ٢ ديسمبر ٢٠٢١.

وقد قامت القافلة بزيارة قرى  الملقطة وقرية الكرامة في وادي النقرة يومي السبت والأحد  الموافق ٢٧ و٢٨ ديسمبر ٢٠٢١، وبلغ إجمالي الأعداد التي تم فحصها بالقريتين  ١٢٧٦ حيوان حيث تم  تقديم العلاج المجاني ضد الطفيليات الداخلية والخارجية والكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع.

كما تم تقديم التحصين المجاني بالتحصينات الغير سيادية وتم فحص الحيوانات للعشار وفحص وعلاج تناسلي وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتية،  وتم عمل  عمليات جراحيه وفحص وتقييم أعداد من الطلائق المستخدمة للتلقيح بالقريتين، وتقديم خدمات التلقيح الإصطناعي، وقد لاقت القافله إقبالاً كبيراً من الأهالي، وقدموا الشكر لوزارة الزراعة على الخدمات المقدمه. ووجدت أيضا تعاوناً كبيراً من الاطباء بمديرية الطب البيطري.

وأضاف حجازي ان القافلة مستمرة لزيارة باقي القرى وتقديم الخدمات المجانيه لهم.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى