الاخبار

عين شمس تشارك في المؤتمر العالمي لتطوير التعليم بالصين

جامعة عين شمس تشارك في المؤتمر العالمي لتطوير التعليم المهني والتقني بالصين

شاركت جامعة عين شمس في فعاليات المؤتمر العالمي لتطوير التعليم المهني والتقني في تيانجين بالصين
مثل الجامعة ا. د اسراء عبد السيد مدير معهد كونفوشيوس بالجامعة ،
ا. د احمد الصباغ وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وذلك تحت رعاية ا. د محمود المتيني رئيس الجامعة ، ا. د عمر الحسيني عميد كلية الهندسة.

شارك بالمؤتمر ٧٠٠ من المسئولين، المتخصصين من ١٣٤ دولة حول العالم.

بدأت فعاليات المؤتمر برسالة من الرئيس الصيني شي جين بينغ
قرأتها سوين تشون لان عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونائب رئيس مجلس الدولة

وأشارت سوين تشونل ان إلى أن رسالة التهنئة التي وجهها الرئيس شي جين بينغ أوضحت بعمق الدور المهم للتعليم المهني في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة الشعب ، مضيفة الثقة والحافز لتعميق التبادلات الدولية والتعاون في التعليم المهني. تولي الحكومة الصينية أهمية كبيرة للتعليم المهني ، وتلتزم بالتوجه النوعي للتعليم المهني ، وتعمق إصلاح التعليم المهني ، وتبني أكبر نظام تعليم مهني في العالم ، والذي لا يوفر فقط دعمًا مهمًا للتنمية عالية الجودة ، ولكنه يلبي أيضًا النمو. احتياجات الطلاب المختلفين ويوسع التطور الوظيفي. تمنح الآفاق الجميع فرصة للتألق في الحياة. الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لبناء منصة تعاون متعددة المستويات وواسعة النطاق ، وزيادة الدعم للتعليم المهني في البلدان النامية ، وخاصة البلدان الأفريقية ، وتعزيز شعوب جميع البلدان لتقاسم ثمار تطوير التعليم المهني. .

يعد عقد المؤتمر العالمي لتطوير التعليم المهني والتقني جزءًا مهمًا من قائمة نتائج الحوار الرفيع المستوى للتنمية العالمية. أجرى وزراء التعليم والمبعوثون الدبلوماسيون في الصين ودول أخرى تبادلات ومناقشات معمقة عبر الإنترنت وخارجها.

شارك في تنظيم المؤتمر وزارة التعليم لجمهورية الصين الشعبية ، اللجنة الوطنية الصينية لليونسكو ، حكومة تيانجين الشعبية لبلدية تيانجين ، مركز تطوير التعليم المهني ، جامعة الصين الوطنية المفتوحة ، جمعية التعليم للتبادل الدولي ، الكلية المهنية والتقنية في تيانجين للصناعات الخفيفة ، أكاديمية تيانجين للعلوم التربوية ، كلية Zhejiang الكهروميكانيكية المهنية والتقنية ، جامعة تيانجين المهنية ، وحدة التعاون الاستراتيجي ، بنك الصين المركزي

جدير بالذكر ان تمت دعوة جامعة عين شمس للمشاركة في المؤتمر جاءت لتواجد ورشة لوبان بكلية الهندسة، حيث يتم تأهيل وتدريب الطلاب طبقا لمفهوم ربط الصناعة اكاديميا بالتدريب وسوق العمل وذلك وفق احدث التقنيات ، كما يعد مركزا في مصر وافريقيا.
وتتيح اكتساب الخبرات العملية في عدة مجالات وتدريب خريجي البرامج الهندسية.

يذكر ان ورشة لوبان التي تأسست في مقاطعة تيانجين بجمهورية الصين والتي اخذت زمام المبادرة في أن تكون علامة تجارية مشهورة للتبادلات بين الصين ودول العالم، لتصبح منصة للتعاون ومشروع مبتكر لتطوير تدويل التعليم المهني ، كما حظيت ورشة لوبان بدعم قوي من السفارة الصينية بمصر بتوجيه مشترك من حكومة مقاطعة تيانجين ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمشاركة كلية تيانجين الفنية والمهنية للصناعات الخفيفة لتكنولوجيا الصيانة في تأسيس مقرين لورشة لوبان بمصر الاولي بكلية الهندسة جامعة عين شمس والتي تضم ثلاثة تخصصات أساسية هي: تكنولوجيا استخدام معدات التحكم الرقمي وصيانتها، تقنية استخدام الطاقة الجديدة وتكنولوجيا استخدام السيارات وصيانتها، والثانية بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة.

حيث تعد ورشة عمل ( لوبان ) الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية. متخصصة في مجالات التدريب المهني و الخدمة المجتمعية بعدد من المجالات العلمية و البحثية ذات الصلة، بهدف تقديم خدمة بطريقة مبتكرة للطلاب، لتكون نموذجًا يحتذي به لباقي الورش التي ستقام بإفريقيا، حيث انه من المقرر تنفيذها بعشر دول إفريقية، وذلك في اطار سعي الدولة الصينية للتنمية الاقتصادية التي تقوم على التعاون المشترك مع الآخر والاستفادة من كافة التجارب والخبرات.

وتضم ورشة لوبان بكلية الهندسة جامعة عين شمس ورش للسيارات، الطاقة، والماكينات التي تدار بالحاسب الآلي وذلك لتدريب طلاب أقسام الميكاترونيك، الطاقة والسيارات بالكلية وكليات الهندسة بالجامعات المصرية تدريبا عمليا، حيث يحصل الطالب على شهادة خبرة عملية معتمدة من كلية الهندسة جامعة عين شمس وورشة لوبان .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى