الاخبار

غدا..بمشاركة ثلاثين دولة المؤتمر العربي الإفريقي الدولي السابع للأورام

يحملُ آمالاً جديدة ..
بحضور علماء مصريين ، وعرب وأفارقة وأجانب ..
وبمشاركة ثلاثين دولة ، وسبعين متحدثاً ..
انطلاق فعاليات المؤتمر العربي الإفريقي الدولي السابع للأورام .

بواسطة:عبير سلامة

برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار ،تنطلق غداً الخميس ، فعاليات المؤتمر العربي الإفريقي الدولي السابع للأورام ، والذي يستمر يومين ، وتنظمه المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام ، بمشاركة الجمعية المصرية لجراحة الأورام ، والجمعية الكينية للأورام ، والجامعة البريطانية في مصر ، ومركز الملك فيصل التخصصي بالرياض بهدف التعرف علي الجديد في مجالات البحث العلمي المتعلقة بعلوم الأورام المختلفة ، والتي تشهد تطورا علمياً غير مسبوق ،

يشارك في الجلسات النقاشية هذا العام ، العديد من الخبراء الأجانب والعرب والأفارقة ، ونخبة من أساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ، واستشاريو علاج الأورام والتخصصات الأخرى ، مثل أمراض وجراحة الصدر ، والمسالك البولية ، وجراحة الأورام ، والأشعة ، من جميع مستشفيات ومراكز وزارة الصحة ، ومستشفيات الشرطة والقوات المسلحة.
يُعقد المؤتمر برئاسة الدكتور شريف عبدالوهاب ، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام ، والدكتور رامي غالي ، والدكتور محمد البسيوني ، أساتذة علاج الأورام بجامعة عين شمس ، وبحضور الدكتور برانسيلاف جريميك ، أستاذ الأشعة والأورام بالمركز الطب الحيوي في جامعة صربيا ، والدكتور بير فيافر ، أستاذ علاج اورام الجهاز الهضمي ، بالدنمارك .

وأكد الدكتور شريف عبدالوهاب ، أن المؤتمر يتناول تقديم رؤية عامة للجديد في علاج أورام الرئة والبروستاتا والجهاز الهضمي ، والجديد في العلاج المناعي ، والعلاج الموجه .
كما يشتمل المؤتمر على ورش عمل ، للعلاج الإشعاعي ، لأورام الرقبة والرأس والصيدلة الإكلينيكية ، بالتعاون مع كلية الصيدلة ، بالجامعة البريطانية في مصر .

وأكد الدكتور محمد البسيوني ، أمين صندوق المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام ، أن الهدف الأساسي من المؤتمر ، هو نشر الوعي والتثقيف لشباب الأطباء المعنيين بالتخصصات المختلفة في علوم الأورام ، بإلإضافة إلى حالات استخدام الأدوية الحديثة ، مرتفعة الثمن ، وتوظيفها في الحالة المناسبة ، وطرق العلاج الحديثة ، التي تتناسب مع الوضع المادي لمختلف الدول الإفريقية والعربية .

وقال الدكتور رامي غالي : إن المؤتمر يتناول كل ما يخص أورام الرئة ، والتقنيات الحديثة ، في طرق التشخيص والعلاج ، وبالتحديد العلاج المناعي ، كخط أول وخط ثانٍ لعلاج أورام الرئة ، بحضور نخبة من علماء الرئة على مستوي العالم .
ويتضمن المؤتمر الحديث عن المراحل الأولية من أورام الرئة ، وطرق علاجها جراحياً ، كما يتناول المؤتمر الطرق الحديثة في جراحة أورام البروستاتا ، والجديد في العلاج الهرموني لأورام البروستاتا ، والذي أدى إلى ارتفاع نتائج الشفاء.

وأشار إلى أن طرق الوقاية من أورام الرئة ، تبدأ بالبعد عن التدخين ، سواء التدخين المباشر ، أو التدخين السلبي ، باعتبار التدخين مسبباً رئيساً في الاصابة بأورام الرئة.

وتشهد فعاليات المؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام ، مشاركة عالمية لأكثر من ٣٠ دولة ، بالإضافة إلى ما يزيد على ٧٠ متحدثاً ،

كما يشتمل المؤتمر علي قمة لتجمع أقطاب تخصص الأشعة التشخيصية والتداخلية ، برئاسة الدكتور عمرو محمود أستاذ الأشعة التشخيصية والتداخلية بجامعة عين شمس ، والذي صرح بأن المؤتمر السابع ، يستمر هذا العام في النجاح ، بنشر الوعي الطبي للأطباء ، من مختلف تخصصات الطب ، خاصة المتعلقة بعلوم الأورام ، وهذا العام قد تم إضافة ورشة عمل للأشعة التداخلية ، بجانب المحاضرات والجلسات النقاشية .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى