الاخبار

 كلمة خطابى فى اجتماع لجنة جائزة التمييز الإعلامي العربي

 

 كلمة سعادة السفير/ أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد

رئيس قطاع الاعلام والاتصال في اجتماع لجنة جائزة التمييز الإعلامي العربي

السيد حمد البدري 

          رئيس لجنة جائزة التميز الاعلامي العربي 

          حضرات السيدات والسادة 

              الحضور الكريم 

يسعدني، في البداية، ان أرحب بكم في مقر جامعة الدول العربية في نطاق الاجتماع الثاني للجنة المكلفة بجائزة التميز الاعلامي العربي، مجددا الشكر الجزيل لدولة الكويت على رعايتها لهذه الجائزة التي أضحت ذات قيمة مالية فضلا عن دلالتها المعنوية لتشجيع الكفاءات الإعلامية العربية أفراداً ومؤسسات.

  وانطلاقا من المهام المسندة للأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بقطاع الإعلام والاتصال وفق مقتضيات النظام الداخلي لهذه اللجنة، تمت مخاطبة الجهات الاعلامية بالدول الأعضاء لتقديم الترشيحات والتي تتمحور جميعها حول موضوع”الاعلام البيئي” والترويج للجائزة من خلال الموقع الالكتروني للجامعة العربية.

في هذا الصدد، نسجل بارتياح أن قطاع الاعلام والاتصال تلقى مجموعة من الترشيحات وحرص على تمديد فترة تقديم هذه الترشيحات لضمان أكبر قدر من المشاركين والذي بلغ عددها (107) ترشيح في مختلف الفئات على النحو التالي:

  • الأعمال التلفزيونية (22عمل)
  • فئة الأعمال الاذاعية (22عمل)
  • فئة الصحافة المكتوبة (39 عمل)
  • فئة الإعلام الرقمي (15عمل)
  • عدد الشخصيات والمؤسسات المرشحة للتكريم (9).

ومما لا شك فيه ان هذا الحجم الكبير من الترشيحات يعكس مدى الاهتمام بموضوع نشر الثقافة البيئية من طرف النخب الاعلامية في منطقتنا العربية، التي أصبحت وجهة رئيسية للتعاون المتعدد الأطراف بشأن قضايا البيئة والتحولات المناخية، وفي هذا الإطار، اسمحوا لي بالتذكير بأن جائزة التمييز الإعلامي العربي، قد تم استحداثها بموجب قرار مجلس وزراء الإعلام العرب رقم (409) الصادر في دورته (46) الذي عقدت في 2016، وذلك بهدف ابراز الدور البناء الذي يقوم به الإعلام العربي وتسليط الضوء على النماذج الاعلامية الإبداعية المتميزة. ومن المقرر تتويج الفائزين على هامش أعمال الدورة (53) لمجلس وزراء الاعلام العرب المقرر عقده بالرباط يوم 21 يونيو 2023.

 

وختاماً، انني على ثقة بأنكم ستعملون بما تتمتعون به من خبرة وتجربة لاختيار أفضل الأعمال بكل نزاهة وأمانة متمنيا لكم كامل التوفيق. 

والسلام عليكم ورحمة الله

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى