الاخبار

منظمة الصحة العالمية تطلق نداءً لجمع 1.5 مليار دولار أمريكي لحالات الطوارئ الرئيسية في عام 2024

منظمة الصحة العالمية تطلق نداءً لجمع 1.5 مليار دولار أمريكي
لحالات الطوارئ الرئيسية في عام 2024

أطلقت منظمة الصحة العالمية اليوم نداءً لجمع 1.5 مليار دولار أمريكي لحماية صحة السكان الأكثر ضعفاً في 41 حالة طوارئ حول العالم في عام 2024.

ويغطي النداء حالات الطوارئ التي تتطلب أعلى مستوى من الاستجابة من منظمة الصحة العالمية، بهدف الوصول إلى أكثر من 87 مليون شخص. ويتم إصداره في سياق حالات الطوارئ المعقدة التي تتخلل أزمات الصراع وتغير المناخ وعدم الاستقرار الاقتصادي، والتي لا تزال تغذي النزوح والجوع وعدم المساواة.

“بالنسبة لأولئك الذين يواجهون حالات الطوارئ، فإن انقطاع الخدمات الصحية الأساسية غالباً ما يعني الفرق بين الحياة والموت. من الأمهات اللاتي يلدن أثناء النزاع، إلى مساعدة الأطفال الصغار في المناطق المتضررة من الجفاف، إلى أولئك الذين يتلقون علاج السرطان أو غسيل الكلى، فإن الرعاية الصحية تنقذ الأرواح. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “تعد خدمات الرعاية الصحية حاسمة أيضًا لكسر الحلقة المفرغة التي غالبًا ما تترك المجتمعات في حالة محفوفة بالمخاطر وتعتمد على المزيد من المساعدات الطارئة”.

وسيعمل الدعم في عام 2024 على تمكين الرعاية الصحية المنقذة للحياة، وتوزيع الإمدادات والمعدات الصحية الحيوية، إلى جانب الحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية لضمان الرعاية المستمرة. ويدعم التمويل الوصول المباشر إلى الرعاية الصحية للمجتمعات في المناطق التي يصعب الوصول إليها، بالشراكة مع المنظمات المحلية، والاستجابة الفعالة لرصد وتبادل المعلومات وتوثيق حالات تفشي المرض والهجمات على العاملين في مجال الصحة. ومن الإجراءات المهمة الأخرى صيانة أنظمة الرعاية الصحية القائمة وبناء القدرة على الصمود في مواجهة التهديدات المستقبلية.

ويشير النداء إلى القيمة الإيجابية للتمويل لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الإنسانية. كل دولار أمريكي يتم استثماره في منظمة الصحة العالمية يحقق عائدًا على الاستثمار لا يقل عن 35 دولارًا أمريكيًا.

وسيذهب التمويل إلى المنطقة الأفريقية بمبلغ 334 مليون دولار أمريكي؛ ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، بمبلغ 705 ملايين دولار أمريكي؛ والمنطقة الأوروبية بمبلغ 183 مليون دولار أمريكي؛ ومنطقة غرب المحيط الهادئ بمبلغ 15.2 مليون دولار أمريكي؛ ومنطقة جنوب شرق آسيا بمبلغ 49 مليون دولار أمريكي؛ ومنطقة الأمريكتين بمبلغ 131 مليون دولار أمريكي.

“بدعم من الجهات المانحة، سننقذ الأرواح، ونلبي الاحتياجات الصحية الحرجة للفئات الأكثر ضعفا، ونساعد المجتمعات على الخروج من الأزمات بقدرة أكبر على معالجة التهديدات الصحية المستقبلية. تقدر منظمة الصحة العالمية كل الدعم الذي تلقته في عام 2023، والذي سمح لنا بمساعدة ملايين الأشخاص. وقال الدكتور تيدروس: “مع دخولنا عام 2024، هناك حاجة إلى تضامن ودعم المجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضى”.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى