الاخبار

الفنان “عمرو يوسف” في ضيافة جامعة عين شمس

وسط حضور طلابي كبير “الفنان عمرو يوسف” في ضيافة جامعة عين شمس

بندوة من تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر

 

انطلاقا من ايمان جامعة عين شمس باهمية الفن وأثره الكبير في المجتمع المصري وتحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس افتتح أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ندوة حوارية فنية مع الفنان عمرو يوسف من تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر واشراف أ.د حاتم ربيع رائد الأسرة.
وذلك بحضور أ.د هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف ، ا.د فيروز حسن استاذ الجغرافيا بكلية البنات ، د مي زيادة بكلية الاعلام ، د محمد السعيد بكلية الزراعة ، د. عبد المنعم ذكي كلية الآداب جامعة عين شمس ، د. جهاد عواض بكلية الالسن ، ا. احمد خالد منسق عام الاسرة ، الطالب محمد رضا الأخ الاكبر لاسرة طلاب من أجل مصر والطالبة هدير إسماعيل الأخت الكبرى للاسرة.

رحب ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بنجم الندوة الفنان عمرو يوسف والسادة الحضور مثمناً دور الفن في نهضة الشعوب مشيرا لأسباب اختيار النجم عمرو يوسف للحوار مع طلبة جامعة عين شمس فهو فنان عصامي بنى تاريخه الفني بشكل جاد ومحترم وصنع مكانته بدون إثارة الجدل وهو مقل في اللقاءات التليفزيونيه والاعلامية جاعلا فنه هو هدفه الاساسي واثقا في توفيق الله عز وجل وموهبته الفنية .

واكد أ.د عبد الفتاح سعود ان الفن المصري استعاد في الاونه الأخيرة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دوره الريادي كقوة ناعمة دبلوماسية مؤثرة داخليا وخارجيا وأن نشر مثل هذه النماذج العصامية وما تقدمه من أعمال تؤثر علي الرأي العام من خلال شريحة كبيرة وهي الشباب ، مشيرا الى انشطة جامعة عين شمس من مسرح ودراما وكورال وأن شباب الجامعات يملك من الموهبة والطموح ما يجعلهم في مصاف المحترفين منوها عن العرض المسرحي ” صلة ” والذي يعرض جماهيريا علي مسرح الطليعة ويحظى بنجاح كبير كذلك كورال روح الشرق والذي يحظى بشعبية كبيره داخل وخارج الجامعة الى جانب العديد من الكورالات والفرق بجامعة عين شمس.

ومن جانبه قدم أ.د حاتم ربيع رائد اسرة طلاب من أجل مصر المركزية الشكر للسيد أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي دعمه لاسرة من اجل مصر المركزية والنشاطات الطلابية بجامعة عين شمس كافه.

مؤكدا علي ان الفن شكل من أشكال تنمية الوعي الانساني مشيرا الى ما له من تأثير قوي علي المجتمع وكيف للسينما والتليفزيون ان يؤثرا في المشاهدين، هذا التاثير الذي قد يفوق تاثير المدرسة او البيت او الجامعة وعليه فالفن هو الاحتفال بالحياه وهو اسلوب حياة بل وعمل مدى الحياه.

وأضاف أ.د حاتم ربيع ان الفنان صاحب رساله يحاول من خلال فنه تسليط الضوء على قضايا مجتمعه ومشكلاته والامه
ومن جانبه ابدي النجم عمرو يوسف سعادته البالغة بالحضور الكبير لطلاب جامعة عين شمس والحفاوة البالغة التي تم استقباله بها في رحاب جامعة عريقة وهي جامعة عين شمس مؤكدا ان العمل الجاد هو من يتحدث عن صاحبه وليس الشو الاعلامي أو العلاقات الشخصيه.

مضيفا ان الوسامة ليست هي المعيار الاساسي لاختيار النجوم بل ان وسامته كانت عائق أمامه في بداية عمله الفني ولم تكن تسند اليه الا ادوار الفتى الوسيم فقط وليس الأعمال التي تبرز موهبته.

وقدم الفنان عمرو يوسف نصيحه للشباب الا تسمح بحصرك في دور معين سواء فنيا أو عمليا وانما اجعل لنفسك شخصيه مستقله واضحه ، اعمل بجد واترك النجاح بيد الله سبحانه وتعالي .

وادار أ.د حاتم ربيع حوارا بين طلاب جامعة عين شمس من الحضور والفنان عمرو يوسف وتم فتح باب المناقشة مما اثري موضوع الندوة إلى جانب اهداء أسرة من أجل مصر المركزية درع الأسرة للفنان عمرو يوسف.

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى