الاخبار

وقف الحرب على غزة .. الآن وليس غداً

منظمة المرأة العربية تعقد غداً مؤتمراً إقليمياً حول
“المرأة العربية والسلام والأمن .. التحديات أمام النساء في المنطقة العربية:
وقف الحرب على غزة .. الآن وليس غداً”

تعقد منظمة المرأة العربية بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية غداً الخميس الموافق 15 فبراير 2024 مؤتمراً إقليمياً حول “المرأة العربية والسلام والأمن .. التحديات أمام النساء في المنطقة العربية: وقف الحرب على غزة .. الآن وليس غداً”، وذلك بدولة الكويت على مدار يومي الخميس والجمعة 15 و 16 فبراير 2024.

يفتتح جسات عمل المؤتمر كل من الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح، رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، والأستاذة الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة، والأستاذة فريال سالم، مستشارة في الرئاسة الفلسطينية، ورئيسة المجلس التنفيذي للمنظمة، والدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة بمصر، ورئيسة المجلس الأعلى للمنظمة في دورته الحالية.

يناقش المؤتمر من خلال جلسات عمله الخمس عدداً من الموضوعات هي: دور المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ورصد جرائم الاحتلال ضد النساء والفتيات، وقراءة في الوضع الصحي بقطاع غزة، وتوثيق تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة بالحقائق والأرقام، وتداعيات وآثار احتلال الكويت عام 1990 وكذلك آثار النزاع المسلح في السودان على المرأة والطفل والخطوات نحو السلام، وركائز قرار مجلس الأمن رقم 1325 ومدى تطبيقها في المنطقة العربية، والقانون الدولي الإنساني وحماية النساء والمدنيين في النزاعات المسلحة، وتحقيق الأمن والسلام للمرأة الفلسطينية في ضوء قرار 1325، وكيفية العودة إلى مبادرة دولية للعدالة والأمن والسلام في فلسطين، بالإضافة إلى مساعي الآليات الوطنية العربية في سياق تنفيذ القرار رقم 1325.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى