الاخبار

وزير الثقافة يلتقي وفد “مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية” لمناقشة إطلاق مبادرة لترسيخ الهوية عبر محتوى مرئي

 

وزير الثقافة يلتقي وفد “مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية” لمناقشة إطلاق مبادرة

لترسيخ الهوية عبر محتوى مرئي

كتبت: فاطمة الدالى

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفد “مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية” لمناقشة إطلاق مبادرة تهدف إلى ترسيخ الهوية المصرية في نفوس الشباب والأطفال، من خلال إنتاج محتوى مرئي قصير ، ومبتكر، يستند إلى العادات والتقاليد والممارسات الثقافية والقيم الأصيلة، ونشر هذا المحتوى عبر مختلف المنصات الرقمية، ليصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

تهدف المبادرة إلى غرس حب الوطن، والاعتزاز بالتراث الحضاري المصري، لدى الأجيال الجديدة، وتزويد الشباب بالأدوات، والمعرفة اللازمة، لفهم جذورهم وتاريخهم، وترسيخ القيم الأخلاقية والاجتماعية التي يقوم عليها المجتمع المصري، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، والذكاء الاصطناعي، لابتكار محتوى جذاب، ومناسب لأجيال الشباب.

وعن آلية العمل، قال المهندس روحي العربي، رئيس مجلس أمناء “مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية”: “سيعمل فريق متخصص من الخبراء في مجال التربية والتعليم، والتراث والثقافة، والإنتاج المرئي، على تطوير محتوى الفيديوهات القصيرة، بالتعاون مع متخصصين في الذكاء الاصطناعي، وسيتم تصميم هذا المحتوى بشكل جذاب ومشوق، ليحاكي اهتمامات الشباب، مع الحرص على دقة المعلومات وسلامتها”.

حضر اللقاء: “المهندس روحي العربي، رئيس مجلس أمناء “مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية”، الدكتورة إيمان الشامي، نائب رئيس المجلس، الدكتور حاتم زغلول”

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى