الاخبار

الجمعية الإفريقية تشكر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس الجامعة

الجمعية الإفريقية تشكر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس الجامعة.
————————————–
كتب المهندس/ احمد جابر صيام:

تقدمت اللجنة القومية للاتحاد الافريقي بالجمعية الإفريقية تحت رئاسة السفير/ محمد علي نصر الدين بعظيم الشكر و التقدير لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
لجهوده المتواصله للأزهر الشريف، الذى له مكانه خاصه فى إفريقيا، و لأفريقيا مكانه خاصه من رسالته.

كما تقدمت بجزيل الشكر والتقدير
لفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة على دور الجامعه في دعم شعوب القارة الإفريقية على كافة المستويات.

كما قدمت الشكر ايضا للجنة الشئون الإفريقية بالأزهر الشريف التي تعمل على دعم شعوب القارة الإفريقية، وتعزيز أواصر التعاون بين الأزهر الشريف ودول وعلماء أفريقيا في كافة المجالات، بما يساهم في تحقيق التقدم والازدهار لشعوب القارة الإفريقية.

أتي ذلك في اطار إنضمام الاستاذ الدكتور/ سمير حافظ
عميد كليه الهندسه الزراعيه – جامعه الازهر
للهيئه الاستشاريه التنفيذيه العليا لتأهيل الشباب الإفريقي لأسواق العمل المستقبلية.

ويأتي هذا الاختيار تتويجًا لمسيرة جامعة الأزهر الممتدة على مدار أكثر من ألف عام ويزيد في تعليم العلوم والمعارف الدينية والدنيوية جنبًا إلى جنب في سبيل خدمة المجتمعات والإنسانية محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وهو ما يؤكد على عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر فضيلة الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والاستاذ الدكتور/محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر تحتضن مقرَّ اتحاد الجامعات الإفريقية، إضافة إلى احتضان الجامعة لمقر اتحاد الجامعات الإسلامية، والتي تضم في عضويتها ما يزيد على (200)جامعة منتشرة في مختلف الدول العربية والإسلامية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى