تعليم

جامعة مدينة السادات تنظم يوم ترفيهي وإفطار رمضاني لذوي الهمم

جامعة مدينة السادات تنظم يوم ترفيهي وإفطار رمضاني لذوي الهمم

بواسطة: محمود علي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد محمد بيومي – رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور خالد جعفر – نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة عزة العمري – مديرة وحدة ذوي الهمم بالجامعة.

نظم مركز خدمات ودعم ذوي الإعاقة بجامعة مدينة السادات يوم ترفيهي، وإفطار رمضاني لطلاب الجامعه من ذوى الهم بنادي أعضاء هيئة التدريس، وبحضور أعضاء مجلس إدارة وحدة رعاية ذوى الهمم.

أكد جعفر أن مركز خدمات ودعم ذوي الاعاقة بالجامعة من ضمن خدماته رعاية أبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم ودمجهم بالمجتمع الجامعي.

وخلال كلمته أكد جعفر أن الجامعة من خلال المركز لا تدخر جهداً في رعاية ذوي القدرات الخاصة، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع لأبنائها وبناتها من ذوي الهمم ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم، مؤكداً أن ذوي الإعاقة أشخاص متميزين ويجب التعامل معهم بما يليق بهم إحتراماً وتقديراً.

وأن الجامعة حريصة على أبنائها وبناتها من ذوي الهمم بإنشاء مركز لهم  يجمع كل أنشطتهم وفعاليتهم، ويزيل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي وخارجه لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.

وأشارت الدكتورة عزه العمرى – مديرة المركز أن المركز جاء تتويجاً لمجهودات عديدة تمت بجامعة مدينة السادات لدعم ودمج طلابها من ذوي الهمم.

وأكدت أن الإعاقة لا تمثل إساءة بل هى ميزة للتحدي الذي وضعتهم فيه الحياة.

وفي حوار دافىء أكد الدكتور خالد جعفر مع أبنائه من الطلبة والطالبات من ذوي الهمم تعرف عليهم وكلياتهم وهواياتهم وأحلامهم، ورغباتهم من إدارة الجامعة، وأن الجامعة ستلبي لهم رغباتهم.

وتواصل جعفر مع أبنائه وبناته من ذوي الهمم في حوار مثمر بعد تناول الإفطار والصلاة في حوار دافىء مثمر، ومن ثم استكمال اليوم الترفيهي بالمدن الجامعية وختام الدورة الرمضانية لكرة القدم بين فريقين من أصحاب الهمم، وبعض المنافسات الرياضية والترويحية للياقة البدنية بين طلاب ذوي الهمم وأعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام اليوم في جو ساده البهجه والسرور والحب والتواصل تم توزيع الجوائز التشجعية والمالية والتقاط الصور التذكارية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى