الاخبار

فعاليات المؤتمر السنوى السادس للجمعية المصرية للجهاز الهضمى

فعاليات المؤتمر السنوى السادس للجمعية المصرية للجهاز الهضمى:-

كتبت داليا الامين

اقيم فعاليات المؤتمر السنوي السادس للجمعية المصرية للجهاز الهضمييومي 18 و 19 مايو، تحت رعاية أ. د/ محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أ. د/ علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس وبرئاسة أ. د/ طارق يوسف مدير مستشفى عين شمس الجامعي وأستاذ الباطنة والكبد والجهاز الهضمي بطب عين شمس وأ.د/محمد صلاح شيحه استشارى مناظير الجهاز الهضمى والكبد ورئيس وحدة زراعة الكبد بمستشفى مصر للطيران وعضو الجمعيه المصريه للجهاز الهضمي والكبد.
حضر الافتتاح عن الجمعية الطبية المصرية أ. د. أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق وعضو مجلس إدارة الجمعية الطبية المصرية ورئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب وأ. د. عاطف أمام أمين الجمعية الطبية المصرية.

 

وأوضح رئيس المؤتمر أن الجمعية المصرية للجهاز الهضمي تهتم بكل ما يخص الجهاز الهضمي و الكبد وتضم الأطباء المهتمون بالتخصص، مشيرًا إلى أن مؤتمر هذا العام 2023 ينقسم إلي قسمين، قسم عملي، يشمل التدريب على مناظير الجهاز الهضمي التشخيصية والتداخلية و الأشعة التليفزيونية التطبيقية، وتدرب به أطباء من الجامعات ووزارة الصحة و نقابة الأطباء وشباب الاطباء من مصر والعالم العربي وأفريقيا مثل السودان والصومال، كما ضم ورشة عمل للتمريض على مدى يومين تشمل معايير الجودة في يوم وفي الاخر تدريب لتمريض المناظير على التقنيات الأحدث وكيفيه التعامل مع مناظير الجهاز الهضمي.

وقد اضاف الدكتور محمد صلاح شيحه استشارى مناظير الجهاز الهضمى والكبد ورئيس وحدة زراعة الكبد بمستشفى مصر للطيران وعضو الجمعيه المصريه للجهاز الهضمي والكبد أن المؤتمر من المؤتمرات الهامه جدا والمتميزه للجهاز الهضمى والكبد.

وأضاف الدكتور محمد ان الأطباء دائما ينتظرون قدوم هذا المؤتمر المميز كل عام لأنه دائما يقدم لهم موضوعات جديده وشيقه فى تخصص الجهاز الهضمي والكبد والمنتظير.

المؤتمر هذا العام حمل شعار Gut Interactions ويعنى علاقة أمراض الجهاز الهضمي بالأقسام الأخرى.
واضاف انه قد تم عمل مجموعة من الجلسات حضر فيها الدكاتره من جميع التخصصات وهذه الاضافه خلقة مواضيع جديده ومناقشات وتوعيه واكتساب خبرات مختلفه لكيفية التعامل مع المريض وهذا ما يميز المؤتمر.

وقال الدكتور محمد انه يشرف بأنه من اللجنة المنظمة للمؤتمر للعام الثانى على التوالى كمل أنه رئيس التدريب العملى على المناظير حيث تم تجهيز ثمانية نماذج للتدريب العملى على التدخلات الحديثه المختلفة والمتقدمة لمناظير الجهاز الهضمي من خلال نماذج محاكاه للجسم البشري للتدريب عليها بالإضافة إلى الموجات الصوتية وكبسولة المعدة والفيبروسكان.

وقال انه سعيد بنجاح المؤتمر والاقبال الشديد عليه من مختلف قطاعات الاطباء فى مصر

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى