إعلانات
الاخبارالمرأه والطفلتحقيقات وتقارير

 ختام الدورة التثقيفية حول «قضايا المرأة والنوع الاجتماعي»

إعلانات

ختام الدورة التثقيفية حول «قضايا المرأة والنوع الاجتماعي»

 ختام الدورة التثقيفية

اختتمت منظمة المرأة العربية، اليوم،  الدورة التثقيفية حول «قضايا المرأة والنوع الاجتماعي»، التي عقدت في الغردقة على مدار الأيام الماضية.

وجاء ختام  الدورة التثقيفية حول «قضايا المرأة والنوع الاجتماعي»، بعرض قدمته أمل منيب من إدارة التخطيط والبرامج عن برامج عمل المنظمة الحالية لأجندة عمل 2019، حيث شرحت مكونات الأجندة وفلسفتها القائمة على أن المنظمة هي بيت المعرفة وبيت الخبرة والمنصة لعرض صوت المرأة العربية في جميع المحافل الإقليمية والدولية .
كما شرحت أهم برامج العمل من بينها التمكين الاقتصادي للمرأة، وبرنامج المرأة والأمن والسلام، حماية المرأة من العنف، برنامج التربية من أجل المستقبل المعني بالأطفال والناشئة، وبناء قواعد البيانات وغيرها من البرامج.
 
تتضمنت الجلسة الثانية ورشة تدريبية للمشاركات حيث انقسمت المشاركات إلى ثلاثة فرق قمن بالنقاش فيما بينهن للإجابة على سؤالين هما: ما هي أهم القضايا ذات الأولوية للمرأة العربية ومادور العمل العربي المشترك في ايجاد حل لهذه القضايا؟ والسؤال الثاني هل ترى ضرورة لوجود وزارة للمرأة؟ ثم تم عرض مخرجات أعمال كل فريق لتبادل الأفكار والنقاش.
 
وفي ختام الدورة التثقيفية حول «قضايا المرأة والنوع الاجتماعي»، قدمت الدكتورة فاديا كلمة ختامية ثم قامت بتوزيع شهادات على المشاركات.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى