مشروعات تطبيقية

الإسكندرية تستضيف مهرجان العسل المصرى ابتداء من 10 فبراير2022

تحت شعار "بحر العسل صافى"

الإسكندرية تستضيف مهرجان العسل المصرى ابتداء من 10 فبراير2022

الإسكندرية تستضيف مهرجان العسل المصرى – المهرجان تحت شعار (بحر العسل صافى) ابتداء من 10فبرلير2022

كتب: جمال معاطي

تستضيف الإسكندرية بصفتها العاصمة الثانية لمصرنا الحبيبة أولى فعاليات عام العسل المصرى (2022) وذلك خلال الفترة من ١٠ فبراير وحتى ١٣ فبراير القادم.

الاحتفال يحظى برعاية السيد اللواء / محمد الشريف – محافظ الاسكندرية وكبار القيادات التنفيذيه وأعضاء مجلسي الشعب والشيوخ بعروس البحر الابيض المتوسط.

ويقام المهرجان على أرض كوتة للمعارض المجاورة لمكتبة الاسكندريه العريقة.

يتمثل المهرجان والذي يقام تحت شعار بحر العسل صافي في إقامة معرض لكبار منتجي عسل النحل ومنتجات النحل المختلفه تحت اشراف اتحاد النحالين العرب برئاسة السيد / فتحي بحيري.

هذا وقد صرح بحيري بأن الهدف من إقامة مهرجان العسل المصري بالإسكندريه هو استثمار نجاح الدورات الثلاث التي أقيمت بالقاهره، وكان هدفها تغيير بعض الثقافات الخاطئة عن العسل التوسع في تناوله كغذاء طبيعي متكامل يزيد من مناعة الجسم في مواجهة الأمراض خاصة المستجد منها، كما أنه علاج ناجع وأكد ذلك القرآن الكريم.

وأشار د. محمود حسن – منسق عام المهرجان إلى أن مهرجان الإسكندرية هو امتداد لمهرجان العسل المصري الذي انطلق منذ ٢٠١٩ لثلاث دورات متتالية حققت نجاحات هائلة.

وأضاف د. حسن أن هناك خطة متكاملة لكى يجوب المهرجان كل محافظات مصر مصر لأننا نستهدف نشر الوعي بأهمية هذه الصناعة الحيوية كمصدر هام من مصادر الدخل القومى، كما أنها فرصة هامة لاستيعاب الكثير من الأيدى العاملة.

وأكد أن تغيير الثقافات الخاصة بالعسل واستخدامه هو هدف أساسي من أهداف المهرجان.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى