مشروعات تطبيقية

الإعلان عن الأبحاث الفائزة بالمسابقة البحثية للشباب العربي

الإعلان عن الأبحاث الفائزة بالمسابقة البحثية للشباب العربي

حول “العائد الديموغرافي وجائحة فيروس كورونا المستجد :COVID 19 أزمة أم فرصة للشباب؟”

القاهرة – جمهورية مصر العربية

أعُلنت يوم (الخميس الموافق 11/11/2021) الأمانة العامة لجامعة الدول العربية / قطاع الشؤون الاجتماعية نتائج المسابقة البحثية للشباب العربي حول “العائد الديموغرافي وجائحة فيروس كورونا المستجد: أزمة أم فرصة للشباب؟ ” والتي عٌقدت تحت رعاية معالي الأمين العام – السيد / أحمد أبو الغيط، وبالتعاون بين إدارة السياسات السكانية / الامانة الفنية للمجلس العربي للسكان والتنمية، وإدارة الشباب والرياضة / الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

واحتل المركز الأول البحث المعنون “تأثير جائحة كورونا على القطاع الشبابي في مجال التجارة الالكترونية في سلطنة عمان” للباحثة/ نوف بنت احمد السنانية، من سلطنة عمان بجائزة قدرها 1000 $، أما المركز الثاني ففاز به البحث المعنون “تأثير جائحة كورونا على بعض أوجه العائد الديموغرافي في دول الخليج العربي: دراسة استطلاعية” للباحث/ مبارك بن خميس الحمداني، من سلطنة عمان بجائزة قدرها 1000 $، أما المركز الثالث والأخير ففاز به البحث المعنون “العائد الديموغرافي وجائحة فيروس كورونا المستجد: أزمة أم فرصة للشباب” للباحثة/ زرعة سيف على سالم، من الجمهورية اليمنية بجائزة قدرها 1000 $.

هذا وهنئت معالي السفيرة الدكتورة / هيفاء ابو غزالة – الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، الباحثين الفائزين بجوائز المسابقة وأكدت على أن الأمانة العامة تولى اهتماماً خاصاً بفئة الشباب وخاصة في مجالات البحث العلمي، وتعمل على دعم وتشجيع شباب الباحثين العرب والاستفادة من نتائج ابحاثهم؛ وكذلك دعم الحركة البحثية في المجالات المختلفة في مختلف ارجاء الوطن العربي. كما ودعت سيادتها الدول الاعضاء لتوجيه استثماراتها في رأس المال البشري، خاصة بين الشباب، وتوجيه بنيتها السكانية الشابة والنشيطة لكي تكون محركا للتنمية المستدامة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى