الاخبار

إفتتاح الدورة 41 لمعرض “هيس” لتجهيزات الفنادق

 د.  غادة شلبي نائب وزير السياحة تفتتح  الدورة 41 لمعرض “هيس” لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية   

د. هدى يسى : أهمية المعرض لدعم صناعات القطاع السياحى والترويج لها عالميا

عبير سلامة

إنطلقت  فعاليات معرض هيس الدولى لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية فى دورته ال 41 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات اليوم الاثنين . 

وقامت بافتتاحه د. غادة شلبي نائب وزير السياحة؛  التى قامت بتفقد أجنحة المعرض ومن بينها جناح اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسى .

وأشارت فى تصريحات صحفية ؛ أن المعرض يمثل أهمية كبيرة   حيث يضم صناعات مختلفة   تدخل فى قطاع السياحة والفنادق .

وقدمت التحية للعارضين والمنظمين نتيجة ما يتضمنه المعرض من تطوير سنويا وتقدم فى المنتجات المعروضة  

وأشارت   غادة شلبي ؛  إلى أن ذلك  التطوير  يشجع الصناعات المحلية أن تكون مؤهلة للتصدير للأسواق الخارجية .وخاصة المنتجات المتعلقة بالسلامة  الغذائية”  سيفتى  والهايجين “.

وأشارت  شلبي  ؛  إلى أن المعرض يتضمن تنظيم مسابقات للطهاة والفائزين  تتاح لهم  الفرصة   للمشاركة  فى المعارض الدولية  .

وفيما قالت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب مساعد أمين عام حزب حماة الوطن بالقاهرة ورئيسة إحدى مصانع وشركات   الاتحاد المشاركة  بالمعرض  TCL؛  للمنتجات صديقة البيئة  ؛ أن المعرض  فرصة  للترويج لصناعات السياحة والصناعات الفندقية  حيث يتضمن عروض لدول أجنبية متواجدة لجدية توقيع التعاقدات مما يعد فرصة للتسويق الدولى.

واكدت الأهمية الكبيرة للمعرض  فى التعرف على أحدت المعدات والأدوات، وما توصلت إليه التكنولوجيا والتطور في صناعة الفندقة ؛ وذلك من خلال تلك  المعارض المتخصصة .

وأشارت د. هدى  ؛   إلى أن المعرض يتميز بوجود المنتجات صديقة البيئة و الحاصلة على ترخيص وزارة الصحة وبصورة خاصة المطهرات بما يتلائم مع تداعيات جائحة كورونا. 

ومن جانبه قال د. يسرى أبو النجا رئيس الشركة المنظمة للمعرض ؛ أن هناك 250 شركة تشارك فى المعرض على مساحة 20 ألف متر مربع مع ممثلى 30 دولة عربية وأجنبية وافريقية .

وأشار إلى أن الجديد فى  الدورة الحالية ال 41؛ هو أن المعرض يناقش مشاكل الشركات  المشاركة والعمل على حلها وإلقاء الضوء حول الشركات الناجحة المتميزة .

اتحاد المستثمرات العرب

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى