الاخبار

المركز القومى للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة البحر المتوسط اليونانية

المركز القومى للبحوث يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة البحر المتوسط اليونانية
بدولة اليونان

فى إطار سياسة المركز القومى للبحوث لدعم العلاقات العلمية بين المركز والمراكز والجامعات والهيئات البحثية المختلفة بالداخل والخارج .. وقع اليوم – الخميس 27 يوليو ٢٠٢٣ – الأستاذ الدكتور/ حسين درويش – القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، مصر – بروتوكول تعاون مع الأستاذ الدكتور/ نيكوس كاتساراكس- رئيس جامعة البحر المتوسط اليونانية، اليونان – لإثراء التعاون البحثي والعلمي والأكاديمي في مختلف المجالات. وذلك بحضور الوفد المصرى المرافق والذى ضم الأستاذ الدكتور/ ممدوح معوض على حسن – نائب رئيس المركز القومى للبحوث للشئون العلمية والبحثية – والأستاذ الدكتور/ حسام الناظر – منسق عام الإتفاقية من الجانب المصري – والأستاذ الدكتور/ أحمد الناظر، والأستاذ الدكتور/ ياسر محمود.

ونصت بنود الإتفاقية على عدة محاور منها:
إستعانة جامعة البحر المتوسط باليونان بعدد من الأساتذة الباحثين من المركز القومي للبحوث فى كل عام للإشتراك فى مناقشات، وإمتحانات الدرجات العلمية (دكتوراه، ماجستير) كممتحنين من الخارج.
النشر العلمى المشترك بين الجهتين.

استقبال المركز القومى للبحوث عدد من الباحثين من الكليات العلمية المختلفة بجامعة البحر المتوسط اليونانية لإستكمال بعض الدراسات، أو إجراء الجزء العملى من رسائلهم وأبحاثهم بمعامل المركز، كما يمكن أن يسجل طلاب الدراسات العليا من الجامعة تحت إشراف مشترك بالاستعانة بأستاذ من المركز.

التعاون فى مجالات (الطاقة، والمياه، والزراعة) والاستفادة من إمكانات وخبرات المؤسستين بما يسهم في تطوير وتحسين المناخ البحثي والتعليمي بينهما، وتنفيذ برامج تدريب متطورة، إضافة إلى عقد الندوات والمؤتمرات والفعاليات المشتركة مما يُمّكن من تطوير أداء أعضاء هيئة البحوث لكلا الطرفين لخدمة العملية البحثية.

ويأتي هذا إنطلاقاً من العـلاقات المتميزة بين المركز القومي للبحوث وجامعة البحرالمتوسط اليونانية، ورغبة الطرفين فى تنسيق جهودهما للإرتقاء بالعملية البحثية والأكاديمية في كافة التخصصات، وسـعياً منهما لإنشـاء إطـار عمل لتعزيز التكامل في المجالات المشتركة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى