فنون

بالصور .. متحف الفن الإسلامى يحتفل بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات

بالصور .. متحف الفن الإسلامى يحتفل بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات

كتبت .ميادة السيد
تصوير .ندي الحسيني

تغطية اعلامية مجلة نهر الامل

نظم متحف الفن الإسلامى بالقاهرة – أمس – فاعليات الاحتفال بمرور 200 عام على فك رموز لوحة رشيد الحجرية ونشأة علم المصريات، حيث أقام المتحف على ضوء الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والدورات وورش العمل المتخصصة فى علوم الآثار والفن ودمجهم فى إطار معرفى ثقافى.

وبدأت الفاعليات بمحاضرة بعنوان “روائع التراث الثقافى المصرى العالمى” للأستاذ الدكتور/ عبد العزيز صلاح سالم أستاذ ورئيس قسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار – جامعة القاهرة.

تلاها افتتاح المعارض المنظمة على ضوء الاحتفالية حيث افتتح الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامى ومعه الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز سالم وعدد من المسئولين أشرطة المعرض الأول وهو معرض أثرى بعنوان ” الحكاية من مينا لابن العاص” يضم العديد من القطع الأثرية وشرح لتاريخها، تلاه افتتاح معرض فنى بعنوان ” لوحة رشيد ورموز من الحضارة المصرية القديمة” حيث عرضت به أ.د/ مها محمد عامر (أستاذ طباعة المنسوجات – جامعة طنطا) العديد من اللوحات الفنية والتراثية الرائعة ولوحة مماثلة لحجر رشيد ورموز الكتابة.

واختتمت الفاعليات بافتتاح معرض رسومات فنية مبتكرة لذوى الهمم ضمن فاعليات ورش متحف الفن الإسلامى.

الجدير بالذكر أن المتحف فتح أبواب الزيارة – أمس- بالمجان على ضوء الاحتفال واحتذى بالعديد من الزوار، وأقيم على هامش الفاعليات ورش فنية وعلمية ثقافية منها ورش تصنيع وتلوين نبات البردى وفرحوا الأطفال كثيرًا بالمشاركة فى التلوين على أوراق البردى.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى