الاخبار

دور التعليم الهجين في تعلم اللغة الصينية

.. مائدة مستديرة بكونفشيوس عين شمس

دور التعليم الهجين في تعلم اللغة الصينية .. مائدة مستديرة بكونفشيوس عين شمس

———————————–
كتبت: رباب نصار

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، نظم معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس مائدة مستديرة حول ” التعليم الهجين في ظل أزمة وباء كورونا ” ، صرحت بذلك أ. د. إسراء عبد السيد أستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن ومدير كونفشيوس جامعةعين شمس.
و أوضحت أن المائدة المستديرة تناولت أهمية التعليم الهجين في ظل أزمة وباء كورونا و كيفية تطوير أساليب تعليم اللغة الصينية في ظل حتمية التعليم الهجين ، وناقش الحضور مزايا وعيوب التعليم عن بعد خاصة في مجال تعليم اللغة الصينية ، و تم بحث سبل تطوير وسائل تعليم اللغة الصينية عبر الإنترنت، كما تبادل الخبراء وجهات النظر حول أفضل التطبيقات المستخدمة في التعلم عن بعد.

 

أقيمت المائدة المستديرة بمشاركة ٥٩ خبير دولي من دول مصر و الصين وكازاخستان ، وبحضور أساتذة اللغة الصينية بمعهد كونفشيوس و قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس و أساتذة اللغات الشرقية بجامعة الفارابي بدولة كازاخستان و كلية اللغة الصينية بأكاديمية كازاخستان للغات و أساتذة اللغة الصينية بجامعة جوانواى للدراسات الأجنبية .
وأكدت أ.د. إسراء عبد السيد أن هذا التجمع هو الأكبر في مجال تعلم اللغة الصينية يتم عن بعد ، لافتة إلى أن هذه المائدة المستديرة تعد باكورة التعاون مع خبراء من دولة كازاخستان ، آملة أن يثمر اللقاء عن مزيد من التعاون بين البلدين في مجال دراسات اللغة الصينية وغيرها من المجالات

#مجلةـ نهرـ الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى